بورصة

“أسيوط الإسلامية” تتقدم بطلب لشطب قيد أسهمها من البورصة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت البورصة المصرية إنه ورد لها طلب من الممثل القانوني لشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية لشطب قيد أسهم الشركة.

وأوضحت البورصة في بيان لها عبر موقعها الاليكتروني، أن الطلب يتضمن شطب قيد أسهم الشركة بعدد 6.68 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد من جداول البورصة شطباً اختيارياً تنفيذاً لقرار مجلس إدارة الشركة في 27 أبريل الماضي.

وأشارت البورصة إلى أنه جارٍ استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري، بما فيهم المعترضون على الشطب، وكذلك الدائنون المرتهنون وغيرهم من المساهمين وذلك تنفيذاً لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقاً.

وفي أبريل قرر مجلس إدارة شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية تنفيذ رغبة مقدمي عرض الشراء الإجباري بشطب قيد أسهم الشركة اختيارياً من البورصة المصرية، وفي مارس الماضي، أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية.

وذكرت البورصة أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم الشركة المصدرة لعدد 4,888 مليون سهم، بقيمة إجمالية 139,317 مليون جنيه.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من محمد أحمد شلبي وعمرو إبراهيم أبوالعيون وآخرين (أفراد)، على أسهم رأسمال شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية حتى عدد 5.08 مليون سهم، والتي تمثل نسبة قدرها 76.1 بالمائة والمكملة لنسبة 100 بالمائة من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق