بورصة

أسواق الأسهم تترقب تبعات قرار الفيدرالي الأمريكي برفع اسعار الفائدة

 

الجورنال الاقتصادي :

تترقب أسواق الاسهم العالمية تبعات قرار الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” الخاص بأسعار الفائدة، خاصة إن القرار دائما ما يلقى بظلاله على اقتصاد دول عدة، وعلى جميع الأسواق سواء أسواق المال أو معدلات التضخم كذلك معدلات النمو.

وأحدثت بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة، صدمة في أسواق الأسهم العالمية، إذ أذكت التوقعات بتسريع وتيرة رفع الفائدة، ما يعني ارتفاع كلفة التمويل على هذه الشركات، وأيضا تأثر أنشطتها سلبا باحتمال أن يؤدي رفع الفائدة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في مختلف دول العالم.

وتوقع متعاملون بالبورصة المصرية، أن يظل أداء المؤشر الرئيسى عرضيًا بنهاية جلسات الأسبوع الجاري، فى ظل ترقب تأثيرات قرار الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بشأن أسعار الفائدة للتعامل مع ارتفاع معدلات التضخم، وأزمات الغذاء والسلع العالمية ضمن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال محللون إن التركيز يجب أن يكون منصبا فى الفترة المقبلة على الأسهم القيادية وخاصة في القطاعات التى تشهد صفقات استحواذ مثل القطاع العقاري، متوقعًا أن يتجاوز سعر سهم شركة مدينة نصر للاسكان مستوى 2.5 جنيه، حال تأكيد الأخبار المتداولة بشأن استحواذ إحدى الشركات الإماراتية عليها فى إفصاح رسمي للبورصة المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى