بورصة

“أراب ديري” تقرر زيادة رأس المال بقيمة 130 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدراة شركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري – باندا”، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 130 مليون جنيه، والعرض على الجمعية العامة العادية.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة قرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، بزيادة قدرها 130 مليون جنيه، موزعة على 130 مليون سهم، بالقيمة الاسمية جنيه للسهم.

وأوضحت أن زيادة رأس المال تمثل 81.25% من قيمة رأس المال الحالي، وسيتم تخصيصها لقدامى المساهمين كل بنسبة حصته في رأس المال، ويتم سداد قيمة الزيادة نقداً أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لقدامى المساهمين.

واعتمد مجلس الإدارة الدراسة المتضمنة أسباب ومبررات زيادة رأس المال، وكذلك تقرير الإفصاح.

يشار إلى أن “أراب ديري – باندا”، سجلت صافي ربح بلغ 8.36 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 831.6 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 383.13 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 340.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول حيث سجلت 4.56 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 771.22 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق