بورصة

أخبار شركات البورصة 7 ديسمبر 2023

 

“النيل للأدوية” تبدأ في تطوير بعض الأقسام الإنتاجية ومحطة المياه

 

كتب – محمد ابراهيم :

اعلنت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية- النيل، المدرجة فى البورصة المصرية، عن موافقة مجلس ادارة الشركة على البدء في تطوير بعض الأقسام الإنتاجية ومحطة المياه.

وأشارت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم، إلى أن ذلك يهدف للتوافق مع قواعد التصنيع الجيد.

وسجلت الشركة صافي ربح شامل الضريبة بلغ 89.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية أكتوبر 2023، مقابل 32.6 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

يذكر أن النيل للأدوية والصناعات الكيماوية- النيل حققت أرباحاً بلغت 53.84 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 20.83 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

خسائر “العربية المتحدة للشحن” تقفز بنسبة 24.4% خلال الربع الأول

 

 

كشفت القوائم المالية المعدلة لشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 24.4%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 6.08 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 4.89 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 1.47 مليون جنيه، مقابل 3.92 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي السابق.

يذكر ان العربية المتحدة للشحن والتفريغ، سجلت صافي خسائر بلغ 15.01 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 21.86 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 17.42 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 13.48 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

 

 

 

حصة “مصر لتأمينات الحياة” تتراجع لـ 2.1 % فى “الشمس للإسكان”

 

اعلنت شركة الراود لتداول الأوراق المالية، إن شركة مصر لتأمينات الحياة خفضت حصتها في أسهم رأس مال شركة الشمس للإسكان والتعمير من 3.76% إلى 2.1%.

وأضافت شركة الرواد في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن مصر لتأمينات الحياة باعت 3.78 مليون سهم بقيمة 35.89 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 9.47 جنيه.

يذكر أن الشمس للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بلغت 81.51 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 140.84 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 157.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 289.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

 

 

 

“سيدي كرير” تعتمد الموازنة الاستثمارية للعام المقبل بـ 2.79 مليار جنيه

 

 

كشفت شركة “سيدي كرير” للبتروكيماويات عن موافقة مجلس إدارة الشركة على الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2024 بقيمة 2.79 مليار جنيه.

الشركة اعلنت في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن الموازنة الاستثمارية قسمت طبقاً لطبيعتها إلى موازنة استثمارية للمشروعات بقيمة 59.2 مليون جنيه ومساهمة في شركات أخرى بقيمة 2.1 مليار جنيه بالإضافة إلى الموازنة الاستثمارية للإحلال والتجديد بقيمة 625.5 مليون جنيه، وبحسب الموازنة تم تقييم سعر الدولار عند 37 جنيه.

وأضافت الشركة  أن المجلس وافق على المساهمة في رأس مال الشركة المصرية للإيثانول الحيوي بنسبة 7.5% وقدرها 3 ملايين دولار وهي من المشروعات الخضراء التي تدعم الاستدامة لتخفيض الانبعاثات الكربونية.

ووافق المجلس على المشاركة بتحالف إنشاء مشروع إنتاج الكهرباء والبخار المشترك CHP بالشركة المصرية لإنتاج الإيثانول الحيوي EBIOL بقيمة تقديرية 15 مليون دولار في حال الترسية على التحالف لإنشاء المشروع.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 1.81 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 744 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 9.73 مليار جنيه، مقابل 5.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مجلس إدارة “ديجيتايز للاستثمار” يوافق ز على يادة رأس المال لـ 108 ملايين جنيه

 

 

وافق مجلس إدارة شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نقداً من 12 مليون جنيه إلى 108 ملايين جنيه بزيادة قدرها 96 مليون جنيه، وذلك عن طريق الإيداع النقدي بالبنك.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن الزيادة موزعة علي عدد 96 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 1 جنيه، بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع 2.5% من القيمة الاسمية للسهم والبالغة 2.5 قرش للسهم وذلك من خلال دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في الزيادة بواقع 8 أسهم لكل سهم أصلي مع أعمال حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وافق المجلس على اعتماد تقرير الإفصاح بغرض التعديل وفقاً للمادة 48 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في البورصة المصرية وتفويض السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة في إدخال أي تعديلات قد تراها الهيئة العامة للرقابة المالية أو البورصة المصرية أو الجهات الإدارية المختصة علي نموذج الإفصاح.

كما وافق المجلس على تفويض رئيس مجلس إدارة الشركة في دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد بعد نشر نموذج الإفصاح علي شاشات التداول للموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة والموافقة علي تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين رقم 7.6 من النظام الأساسي للشركة في ضوء ما سيسفر عنه الاكتتاب في زيادة رأس المال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى