بورصة

أخبار شركات البورصة 17 ديسمبر 2023

“مصر للألومنيوم” تنفي قيام شركة “الإمارات العالمية” بالاكتتاب بزيادة رأس المال

 

كتب – محمد ابراهيم :

نفت “مصر للألومنيوم” المدرجة بالبورصة المصرية، معرفتها بالانباء المتداولة حول ما يثار بشأن وجود اتفاق مبدئي عن قيام شركة الإمارات العالمية بالاكتتاب في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم، وهو ما أكدته الشركة فى ردها على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان اتفاق مبدئي لاكتتاب الإمارات العالمية في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم .

مصر للألومنيوم قالت في نوفمبر الماضي إنه لم تتقدم أي شركة لمناقصة مشروع إعادة تأهيل الشركة بانتهاء موعد التقديم يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر، منوهة بأن مجموعة شركات طلبت المد حتى 15 يناير المقبل 2024.

وطرحت مصر للألومنيوم مناقصة لدعوة شركات المقاولات بنظام EPC لتقديم عروض لإعادة تأهيل المصنع القائم، وتشمل نطاق الأعمال وقطاع خطوط إنتاج الألومنيوم وقطاع محولات الشبكة الكهربائية وموحدات التيار وقطاع معدات مصنع قضبته الموصلات الأنودية، ومنطقة الكربون وقطاع شبكات المياه ومعدات محطات ضواغط الهواء والغازات الصناعية وقطاع المسابك.

توقعات بطرح 35% من “راية للتكنولوجيا” بالبورصة المصرية خلال العام المقبل

 

الجورنال الاقتصادي :

ألمح الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، حسام حسين، إلى اعتزام الشركة طرح نحو 35% من أسهم تابعتها راية لتكنولوجيا المعلومات في البورصة المصرية خلال النصف الأول من 2024.

وكشف عن أن شركة راية لتكنولوجيا المعلومات تنمو بمعدلات قوية للغاية إذ تعاظم حجم أعمالها بالشكل الذي بات مناسباً للحضور في سوق الأسهم المصرية، مشيرا الى أن بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس سيتولى مهام إدارة مهمة إدارة طرح راية لتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن راية لتكنولوجيا المعلومات باتت مستوفاة كافة شروط القيد والطرح في البورصة المصرية؛ إذ تم تجهيزها لتلك الخطوة منذ فترة بعيدة، وبين أن حجم إيرادات راية لتكنولوجيا المعلومات يبلغ نحو 5 مليارات جنيه حالياً، مرجحاً تسجيلها معدلات نمو تبلغ 30% خلال العام المقبل.

وأضاف الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن الشركة ما زالت تدرس شكل الطرح المحتمل بالتعاون مع مستشاريها وعلى رأسهم “هيرميس”، موضحاً أن جزءاً منه قد يُخصص لزيادة رأس المال وآخر للتخارج الجزئي.

 

 

إقرار تسوية عينية لمديونية مستحقة من ” المصرية للمنتجعات” على “سهل حشيش

 

الجورنال الاقتصادي :

انتهت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمنتجعات السياحية، الى اقرار إجراء تسوية عينية بالمديونية المستحقة على شركة سهل حشيش للاستثمار السياحي وقدرها 19.65 مليون دولار في 31 ديسمبر 2022.

الشركة قالت في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن التسوية عن طريق رد بعض قطع الأراضي بالقيمة التعاقدية مع إسقاط فوائد تأخير مستحقة على هذه الأراضي والبالغ قيمتها 7.241 مليون دولار بعد استبعاد أسهم الأطراف ذات العلاقة.

بينما رفضت العمومية إبرام عقد معاوضة مع شركة البحر الأحمر للاستثمارات العقارية والتنمية السياحية، فيما قررت إبرام عقد معاوضة مع شركة تروبيكال للتنمية والاستثمار “فندوق تروبيتال سهل حشيش”، وإبرام عقد معاوضة مع تروبيتال للتنمية السياحية.

وقررت العمومية فسخ عقود البيع المحررة على بعض قطع الأراضي الواقعة في منتجع سهل حشيش بمدينة الغردقة والمحررة مع بعض أعضاء مجلس الإدارة ومجموعتهم المرتبطة وتفعيل الشرط الجزائي مع عدم تحرير أي عقود تسوية معهم إلا بعد موافقة عمومية الشركة وأخذ موافقة مسبقة وإعطاء أحقية للمساهمين مقدمي الطلب للشركة بتحريك دعوى المسؤولية التقصيرية ضد أعضاء مجلس الإدارة المعنيين بالتعاقد.

 

“أرابيا إنفستمنتس” تقرر التخارج من إحدى شركاتها التابعة وتدرس الاستحواذ على حصص بشركات آخرى

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت الجمعية العامة العادية لشركة ارابيا إنفستمنتس هولدنج الموافقة بالإجماع على اعتماد مقترح مجلس إدارة الشركة بشأن التخارج من الشركة العربية الدولية للمقاولات إحدى الشركات التابعة، وذلك يبيع كامل حصتها فيها مقابل تنازل المشتري للشركة العربية الدولية للمقاولات عن المديونية المستحقة لها تجاه شركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، وأن يكون عقد البيع معلقاً على شرط الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الاستثناء من شرط الإيداع البنكي.

الشركة، اعلنت اليوم فى افصاح للبورصة ان جمعيتها قررت إبرام صفقة استحواذ مع شركة جاف للاستثمار على نسبة 30% من شركة رواج للتمويل الاستهلاكي وشركة يو أي فاينانس على أن يكون تنفيذ الصفقة وفقاً للسعر الوارد بالعرض الملزم البالغ قيمته 30 مليون جنيه لحصة 30% من شركة رواج للتمويل الاستهلاكي على أساس سعر السهم الواحد 1.43 جنيه وبمبلغ 147 مليون جنيه لحصة 30% من شركة يو أي فاينانس على أساس سعر السهم الواحد 326.67 جم، وذلك وفقاً للعرض الملزم المقدم منها بتاريخ 2023 مايو 2 والصادر بشأنهما دراسة بالقيمة العادلة من المستشار المالي المستقل وتقرير من مراقب حسابات الشركة.

 

قررت الجمعية، التعاقد مع شركة جاف أوتو لتولي أعمال الإدارة والتشغيل المراكز صيانة السيارات وفقاً لنموذج الأعمال.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى