بورصة

“أبوقير للأسمدة” تعين مستشاراً مالياً لتدبير تمويل مشروع الميثانول بقناة السويس

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، اختيار شركة الأهلي كابيتال القابضة وشركاتها للعمل كمستسار مالي للشركة العالمية للميثانول ومشتقاته – تحت التأسيس-.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، أن تعين مستشار مالي بهدف تدبير التمويل اللازم لمشروع الميثانول والأمونيا المزمع إقامته في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يذكر أن أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حققت صافي ربح بلغ 1.289 مليار جنيه يوليو حتى سبتمبر 2021، مقابل 686.5 مليون جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري ليصل إلي 2.655 مليار جنيه، مقارنة بـ1.748 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي، وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لعدة أسباب تتمثل في زيادة كميات الإنتاج  والمبيعات، واستمرارية تشغيل المصانع وكذلك تحسن اسعار التصدير خلال الفترة.

وأشارت الى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

وفى سياق متصل وفى الثالث من شهر اكتوبر الماضي، قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، بإغلاق جلسة تداول اليوم الموافق 17 أكتوبر الجاري.

وأوضحت البورصة في بيان صادر انذاك، أنه تقرر توزيع كوبون أبوقير للأسمدة رقم (42) بواقع 1.30 جنيه للسهم الواحد، تصرف على قسطين القسط الأول قيمته 0.30 جنيه، ويتم صرفه اعتباراً من21 أكتوبر الجاري، والقسط الثاني قيمته جنيه ويتم صرفه اعتباراً من 30 ديسمبر المقبل.

وكانت أبوقير للأسمدة حققت صافي ربح بلغ 3.51 مليار جنيه بناية يونيو 2021، مقابل 2.69 مليار جنيه ربح خلال العام المنصرم له، وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام نفسه ليصل إلى 8.84 مليار جنيه، مقارنة بـ7.88 مليار جنيه خلال عام 2019-2020.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أرباحاً بلغت 2.44 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى