بورصة

“أبوعوف” تُرجئ طرح حصة من أسهمها فى البورصة للنصف الثاني من 2022

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال أحمد عوف، رئيس مجلس إدارة شركة عوف مصر المالكة للعلامة التجارية “أبوعوف”، إن شركته قررت تأجيل خطط طرح 49% من أسهمها في بورصة مصر إلى النصف الثاني من العام الجاري، رهناً بتحسن ظروف السوق غير المواتية حالياً.

وأوضح أحمد عوف، أن خطط الشركة كانت تتضمن تنفيذ الطرح بسوق الأوراق المالية المصري في الربع الثاني من 2022، تم تأجيلها إلى الربع الثالث أو الرابع من العام الجاري بسبب تبعات فيروس كورونا، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وزيادة الفائدة الأمريكية.

وتخطط شركة عوف مصر “أبوعوف”، لجمع نحو 2.5 مليار جنيه من الطرح في البورصة المصرية، تبعاً لـ أحمد أبوعوف.

وتتولى هيرميس دور المستشار المالي للطرح، فيما يتولى مكتب معتوق بسيوني للمحاماة دور المستشار القانوني للطرح.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة عوف مصر “أبوعوف”، فى تصريحات له إن شركته تستهدف ضخ استثمارات جديدة خلال 2022 بنحو 120-150 مليون جنيه في مصر، فيما نستهدف استثمار نحو 2-2.5 مليون دولار في الإمارات.

وأضاف أحمد عوف، أن شركته تستهدف زيادة مبيعاتها خلال 2022 إلى 1.5 مليار جنيه ارتفاعاً من 980 مليون جنيه في 2021، موضحاً أننا نستهدف مبيعات تصدير بنحو 80 مليون دولار خلال العام الجاري ارتفاعاً من 2 مليون دولار في 2021.

وقال أحمد عوف، إن شركته استحوذت على 54% من شركة مخبوزات في بورسعيد تبلغ قيمتها الإجمالية 85 مليون جنيه، مضيفاً نتطلع لزيادة الحصة إلى 75% خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى