بورصة

“أبوظبي التجاري” يستهدف بيع كامل مساهمته في “الإسكندرية للخدمات الطبية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلن بنك “أبوظبي التجاري” خطته المستقبلية المستهدفة عقب تملكه الأسهم المرهونة بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديد بالإسكندرية، وقالت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، في بيان لبورصة مصر، إن البنك لا ينوي القيام بأي تعديلات جوهرية للسياسات العامة الخاصة بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية، إلا في حدود ممارسته حقوقه المخولة له باعتباره مساهماً رئيسياً بالشركة.

وأشارت الشركة إلى أن البنك يعتزم بيع كامل مساهمته، وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 % من أسهم الشركة.

وكانت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية أعلنت أن بنك أبوظبي التجاري تملك نسبة 51.54 % من رأسمال الشركة “الأسهم المرهونة”، تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي “الراهن” والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة “المقترض” بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

وأوضحت أن كلاً من المقترض والراهن قد أخلا بالتزاماتهما رغم مطالبتهما بالسداد، لذلك اتخذ البنك إجراءات تنفيذ الرهن وتمهلك الأسهم المرهونة لصالحه بغرض استيفاء دينه.

وقالت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، بنهاية الاسبوع الماضي، إن بنك أبوظبي التجاري استحوذ على 7.36 مليون سهم من رأسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، بقيمة 274.53 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء 37.31 جنيه.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 4.98 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 12.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وتراجعت إيرادات الشركة إلى 93.83 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 100.7 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق