بورصة

“أسمنت سيناء” تعتمد دراسة المستشار المالي لبيع حصتها في “سيناء الأبيض بورتلاند” 

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

اعلنت شركة أسمنت سيناء، عن اعتمادها لدراسة المستشار المالي المستقل الخاصة بتحديد القيمة العادلة لسهم شركة سيناء الأبيض بورتلاند، وذلك في إطار بيع حصة الشركة فيها بعدد 888.887 سهم.

“أسمنت سيناء” اعلنت اليوم فى افصاح لها أوردته الى ادارة البورصة المصرية اليوم الخميس، أن دراسة القيمة العادلة قدرت قيمة سهم شركة سيناء للأسمنت الأبيض بمبلغ 1.76 جنيه للسهم.

كما قررت الشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لبيع الأسهم المملوكة لأسمنت سيناء في شركة سيناء للأسمنت الأبيض بسعر لايقل عن القيم السوقية العادلة.

وكانت شركة “أسمنت سيناء” قد حققت صافي ربح بلغ 301.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 58.47 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وهبطت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.16 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه في الربع المقارن من 2023.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقق 302.77 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 56.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى