بورصة

أخبار شركات البورصة اليوم الاحد 2 يونيو 2024

78 % تراجعا فى أرباح “التعمير والاستشارات الهندسية ” الربع الأول من 2024

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة التعمير والاستشارات الهندسية خلال الربع الأول من العام الجاري تراجع أرباح الشركة بنسبة 78%، على أساس سنوي.

الشركة قالت في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 14.42 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 65.97 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 31.03 مليون جنيه، مقابل 92.39 مليون جنيه خلال الربع نفسها من 2023.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 6.68 مليون جنيه، مقابل 36.42 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وكانت التعمير والاستشارات الهندسية “تعمير”، قد حققت صافي ربح بلغ 39.77 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 115.57 مليون جنيه أرباحاً في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 314 مليون جنيه، مقارنة بـ86.5 مليون جنيه خلال 2022.

وكانت القوائم المالية المستقلة، أظهرت تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 4.58 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 24.76 مليون جنيه أرباحاً في 2022.

 

 

 

“السويدي كابيتال القابضة” تقتنص 15 ألف فدان لاستصلاحها بواحتى سيوة والفرافرة

 

الجورنال الاقتصادي :

وقع عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، عقد تخصيص مع أحمد السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة “السويدى كابيتال القابضة”، قامت بموجبه “منصة الغذاء” (The Food Platform) – أحد الكيانات التابعة لمجموعة السويدى كابيتال – بشراء إجمالى مساحة تقدَّر بـ 15 ألف فدان بمنطقتى إمتداد الفرافرة وسيوة.

ومن المقرر أن يتم تمويل المنصة وإدارتها من خلال إحدى شركات “السويدى كابيتال”، وستبدأ الشركة الأعمال الهندسية وحفر الآبار خلال أشهر قليلة، على أن تنتهى من كافة أعمال الاستصلاح والاستزراع طبقاً لدراسة الجدوى والمخطط الزمنى المطلوب خلال عامين.

وقال عبد الوهاب خلال مراسم التوقيع، إن هذا التعاقد الجديد الذى تقوم به “شركة تنمية الريف المصرى الجديد” يهدف إلى التكامل والتوظيف الأمثل للخبرات التى تتمتع بها الشركتان فى تطوير مشروعات التنمية وخاصة المشروعات الزراعية والصناعية القائمة على الزراعة وإرساء البنية الأساسية اللازمة لتوفير الكهرباء والطاقة لأراضى المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وثَمِّن رئيس شركة الريف المصري إنضمام “مجموعة السويدى” لجموع المستثمرين المنتفعين بأراضى “الريف المصرى الجديد”، وذلك بوصفها إحدى القلاع الصناعية والتنموية الوطنية الكبرى، مؤكداً على ثقته فى قدرتها على تحقيق معدلات الاستصلاح المقررة، وإحداث الفارق التنموى المطلوب فى أرضها وبما يعود كذلك بالنفع والخبرات على أراضى صغار المنتفعين المحيطين بمشروعها.

وأوضح أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تعزيز التعاون البنَّاء بين مختلف المؤسسات والكيانات بالدولة، واستغلال الخبرات والقدرات التصنيعية الوطنية من أجل تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بالدولة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن “شركة تنمية الريف الجديد” تؤمن وتلتزم بالنهج الإيجابى الذى تقره الدولة وتعمل به حالياً، والذى يسعى إلى مزيد من الشراكات وجذب القطاع الخاص نحو المضى قدماً فى اقتحام العمل العام ومشاركته كافة قطاعات الدولة فى معركة البناء والتنمية التى يقودها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بنجاح مشهود، يشيد به الجميع إقليمياً وعالمياً، ويرسم واحداً من أهم ملامح ودعائم “الجمهورية الجديدة”.

وقال أحمد السويدى رئيس مجلس إدارة شركة “السويدى كابيتال القابضة” إنه يتم العمل لكى تصبح “شركة منصة الغذاء” “The Food Platform”، إحدى شركات السويدى كابيتال، لاعباً بارزًا فى مجال استصلاح الأراضى الصحراوية وكذلك الزراعة الحديثة والصناعات الغذائية العاملة فى مصر، خاصةً وأنها من المقرر أن تعمل وفق أحدث التقنيات ومهارات البحث والتطوير والتسويق .

148.6 مليون جنيه أرباح “النيل للأدوية” فى عشرة شهور

 

الجورنال الاقتصادي :

آظهرت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية – النيل، عن ارتفع صافي ربح الشركة شامل الضريبة بنسبة 32% خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري، على أساس سنوي

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إنها حققت أرباحًا بقيمة 148.6 خلال الفترة من يوليو حتى نهاية أبريل 2024، مقابل أرباح بلغت 112.5 مليون جنيه خلا الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وكانت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية – النيل، حققت صافي ربح بلغ 122.38 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل صافي ربح بلغ 78.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.063 مليار جنيه، مقابل 783.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له .

 

 

“الرقابة المالية” تقر نشر إفصاح إجراءات زيادة رأسمال بيراميزا للفنادق

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح المعدل بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر لشركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية وذلك وفقاً لأحكام المادة (48) من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن ذلك بشأن قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 16 مايو 2024، بزيادة رأس المال المصدر من 400 مليون جنيه إلى 517 مليون جنيه بزيادة قدرها 117 مليون جنيه توزع على 5.85 مليون سهم قيمة السهم 20 جنيهاً، تمويلاً من الأرباح المرحلة وأرباح العام خلال 2023.

وحققت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية صافي ربح بلغ 31.47 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 50.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 266.37 مليون جنيه، مقابل 218.71 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، انخفضت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول إلى 4.89 مليون جنيه، مقابل 64.43 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي.

 

إيرادات “فتنس برايم” تتجاوز الـ 7 ملايين جنيه خلال الربع الأول من 2024

 

الجورنال الاقتصادي :

كشفت القوائم المالية لشركة فتنس برايم للأندية الصحية عن تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 1.019 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

الشركة قالت في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنها حققت إيرادات بقيمة 7.05 مليون جنيه خلال المدة من يناير حتى نهاية مارس الماضي.

وحققت شركة فتنس برايم للأندية الصحية، عن العام الماضي، صافي ربح بلغ 4.836 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 4.146 مليون جنيه في 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 28.86 مليون جنيه، مقابل 22.93 مليون جنيه في العام السابق له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى