بورصة

بورصة “اليابان” تغلق عند اعلى مستوى بعد قرار “المركزي الياباني” بشأن سعر الفائدة

كتب – محمد ابراهيم :

أنهت البورصة اليابانية تعاملاتها اليوم الاربعاء عند أعلى مستوياتها فى خمسة شهور، وذلك بعد تبدد مخاوف المستثمرين بشأن موقف “البنك المركزي الياباني” بعد عدم تقديمه أي تلميحات عن موعد التخلي عن سياسة سعر الفائدة السلبي.
وكان بنك اليابان المركزي قد أبقى على سياسته النقدية فائقة التيسير فى اجتماعه اول من امس الثلاثاء في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع.
وقفز مؤشر بورصة اليابان الرئيسي “نيكي” بما نسبته 1.37% ليغلق عند مستويات 33675.94 نقطة، مسجلا أعلى مستوياته منذ شهر يوليو الماضي، كما قفز المؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا بنسبة 0.67% إلى مستويات 2349.38 نقطة.
واستند خبراء الاقتصادي ومستثمرين بالسوق اليابانية الى ان عدم وجود إشارة من محافظ بنك اليابان “كازو أويدا” بخصوص توقيت الخروج من سياسة سعر الفائدة السلبي للبنك.
وكانت التوقعات بشأن التحول في سياسة بنك اليابان قد أثرت بشكل كبير على السوق اليابانية لذا تراجع اداء الاسهم بنحو كبير وذلك فى مقابل البورصة الأمريكية، الا ان قرار المركزي الياباني بدد المخاوف لدى المستثمرين.
وعلى صعيد الاسهم قفز سهم “فاست ريتيلينج” المالكة لعلامة يونيكلو التجارية للملابس 3.92% مقدما أكبر دعم للمؤشر نيكي، وزاد سهم “شين إتسو كيميكال” لتصنيع رقائق السيليكون 4.08% ، كما قفز سهم “دايكن إندستريز” لصناعة مكيفات الهواء 3.1 % .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى