بورصة

إحتدام الصراع فى الشرق الأوسط يلقي بطلاله السلبية على أسواق الأسهم الخليجية

كتب – محمد ابراهيم :

سجلت معظم أسواق الاسهم الخليجية تراجعات ملحوظة خلال تعاملات اليوم الاثنين، متاثرة باحتدام الصراع بمنطقة الشرق الأوسط لاسيما بين جيش الاحتلال الاسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وبلوغ الحرب فى “غزة” يومها الحادي عشر.

وإنتابت حالة من الخوف والارتباك غالبية المستثمرين العرب وحتى الأجانب، خوفا من تصاعد العنف في قطاع غزة الفلسطيني واتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.
وهبط مؤشر سوق “دبي” بما نسبته 0.6% متأثرا بخسائر قطاعي التمويل والاتصالات، ونزل سهم إعمار العقارية 2.8% وسهم بنك دبي الإسلامي 1.6%، وفق وكالة “رويترز”.

كما هبط مؤشر “بورصة قطر”، بما نسبت 0.8% منهيا سلسلة مكاسب استمرت 4 جلسات مع تراجع معظم الأسهم على المؤشر، وانخفض سهم صناعات قطر 1.2% ومصرف قطر الإسلامي 1.3 % .
وتراجع مؤشر “سوق أبوظبي” بنحو طفيف مع انخفاض سهمي مجموعة ملتيبلاي وبنك أبوظبي التجاري 1.1% لكل منهما، في حين ارتفع سهما ألفا ظبي 2.7% وأدنوك للغاز 1.6 %.

بينما وفى المقابل ارتفع المؤشر السعودي 0.8% بدعم من مكاسب معظم القطاعات، وصعد سهم الاتصالات السعودية 2.8% وقفز سهم مجموعة صافولا 10%.
وكانت إسرائيل قد فرضت حصارا كاملا على غزة وتستعد لغزو القطاع بريا للقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” التي تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل منذ شن هجومها المباغت عبر الحدود الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى