صحة ودواء

تأهيل مستشفيات جامعة المنوفية استعدادا لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

الجورنال الاقتصادي -مني حسين

ناقش الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية مع الدكتور ناصر عبد الباري، عميد كلية الطب بجامعة المنوفية والدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة ، آليات تأهيل مستشفيات جامعة المنوفية للحصول على تسجيل واعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية .

جاءت الزيارة في إطار تكليف رئيس جامعة المنوفية لمجلس إدارة كلية الطب ومستشفيات الجامعة باتخاذ الاستعدادات والاجراءات اللازمة لحصول المستشفيات علي اعتماد (GAHAR) وذلك حتي تكون الخدمات الصحية التي تقدمها هذه المستشفيات لمرضاها على أعلى مستوى من الجودة ، وكذلك استعداداً لانضمام مستشفيات الجامعة إلي منظومة التأمين الصحي الشامل فور دخولها إلى محافظات الدلتا.

وأشار رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى أن فريقاً من المختصين بالهيئة سوف يقوم بزيارة إلي مستشفيات جامعة المنوفية خلال الأيام القليلة القادمة للوقوف علي المنشآت الصحية الجامعية الأكثر جاهزية ، تمهيدًا للبدء في تأهيلها لتطبيق معايير GAHAR بالتنسيق والتعاون مع فريق الجودة بالمستشفيات، ووجه بتقديم كل ما تحتاجه المستشفيات من خدمات تدريب لكافة الكوادر الطبية والفنيين والاداريين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم .

ومن جانبه، أكد الدكتور ناصر عبد الباري، عميد كلية الطب بالمنوفية، أن المستشفيات الجامعية من أهم الركائز الاساسية فى تقديم خدمة صحية متميزة لابناء محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة حيث تقدم منظومة علاجية متكاملة قائمة على خبرات اعضاء هيئة التدريس إلى جانب مواكبة التطور العلمى والتكنولوجى فى وسائل التشخيص والعلاج، وبرامج طب الاسرة ومكافحة العدوى.

وأضاف ان جامعة المنوفية قامت بتخريج 9 دفعات من الحاصلين على دبلوم الجودة وهم النواه التي ستقوم بالتعاون مع فريق العمل بالهيئة لتأهيل المستشفيات لتطبيق المعايير للحصول على اعتماد GAHAR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى