بورصة

727% ارتفاعا فى خسائر “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات”  

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أظهرت القوائم المالية لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، ارتفاع خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 767 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 2.69 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 310.51 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة قفزة خسائرها إلى التقلبات الدولية في الأسواق المالية الناتجة عن إنتشاء متحورات فيروس كورونا، واتجاه البنوك المركزية بقيادة الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة أعلى من المخطط له وانتشار المخاطر الجيوسياسية.

يذكر أن الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، سجلت صافي خسائر بلغ 3.18 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بقيمة 4.56 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 2.13 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 5.01 مليون جنيه خلال العام المنصرم له 2020.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسارة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 617.99 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 5.93 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 154.837 ألف جنيه مبيعات، مقابل  إيرادات النشاط بنحو 4.85 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الإسكندرية الوطنية حققت صافي خسارة بلغ 414.32 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.44 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى