اتصالات

بدء أعمال قمة الألعاب الالكترونية بالقاهرة وتأهيل الفائزين لكأس العالم

القمة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضه ويشارك بها 10 آلاف شاب


الجورنال الاقتصادى:

انطلقت اليوم الخميس بالقاهره قمة الالعاب الالكترونيه تحت رعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضه والاتحاد المصرى للالعاب الالكترونيه وتستمر لمدة ثلاث ايام بملاعب مدرسة فيكتوريا بالمعادى .

واكد شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونيه على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للقائمين على تنظيم الرياضات الالكترونية فى مصر مشيرا الى ان هناك العديد من اللوائح القانونيه يتم تطبيقها فى مسابقات الالعاب الالكترونيه والتى تهدف الى تحقيق مزيد من الانتشار للالعاب الالكترونيه و زيادة قاعدة اللاعبين المنتظمين الممارسين لهذه الألعاب فى إطار التقاليد الرياضة.

وأشار رئيس الإتحاد في تصريحات صحفية للجورنال الاقتصادي أن هناك 4 فرص للفائزين فى مسابقات لعبة تيكن7 التى تقام خلال قمة الرياضات الإلكترونية ليكونوا ضمن المؤهلين للتصفيات النهائية التى ينظمها الإتحاد لاختيار المنتخبات المصرية التى ستشارك فى بطولة كأس العالم كوريا 2019 والتى تقام خلال النصف الاول من شهر ديسمبر القادم بكورية الجنوبية .

اكد المهندس احمد عبد اللطيف الرئيس التنفيذى لشركة جيمرز لاونج المنظمه للبطولة ان قمة الرياضات الإلكترونية هي القمة الاولي من نوعها في مصر حيث تضم اللاعبين المصريين المحترفين في مجال الألعاب الإلكترونية إضافة إلى المبتدئين في الألعاب المحتلفه للتنافس على الجوائز والتى تصل الى 350 الف جنيه .

واوضح المهندس أحمد عبد اللطيف أن الدولة ساعدتنا كثيرا عن طريق الإعتراف و التقدير لأهمية الألعاب الإلكترونية ورعاية اللاعبيين الذين يمثلون اسم مصر في جميع المحافل الدولية الالكترونيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى