أسواق

العربية للأسمنت تحصد جائزة «الوقود البديل»

الجورنال الاقتصادى:

حصلت الشركة العربية للأسمنت، إحدى الشركات الرائدة في إنتاج الأسمنت في السوق المصري، على جائزة الوقود البديل للاستخدام الفعال والمستدام لأنواع الوقود البديل من شركة MVW Lechtenberg، إحدى الشركات الاستشارية الرائدة عالمياً في مجال الوقود البديل والعاملة في مجال الاستشارات للحد من أثار الكربون عبر الصناعات.

تم تقديم الجائزة المرموقة للشركة العربية للأسمنت خلال المنتدى السادس للوقود البديل الذي عقد في ألمانيا في سبتمبر.

وتعليقاً على حصول العربية للأسمنت على هذا التقدير العالمي الهام، يقول السيد سيرخيو ألكانتاريا، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت: ” إن التزامنا تجاه استخدام الوقود البديل يُعد من الأمور التي نأخذها بجدية تامة فهو جزء من ثقافة الشركة وبيئة العمل، كما أنه جزء لا يتجزأ من مبادرات أعمالنا. وتأتي هذه الجائزة المرموقة التي حصلنا عليها من قبل خبراء عالميين في مجال الوقود البديل لترسل إشارة قوية إلى القطاع الصناعي بأن الجهود المبذولة لحماية البيئة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية وتؤكد التفاني المتواصل لصالح المجتمعات التي نعمل بها”.

اختيرت الشركة العربية للأسمنت من بين 15 شركة من جميع أنحاء العالم تقدمت جميعها بمشروعات متميزة للوقود البديل، وذلك تقديراً لالتزامها العميق وقدرتها على بدء واستخدام أنواع الوقود البديل في إنتاج الأسمنت ، فقد قامت الشركة بتطبيق أحدث التقنيات واعتمدت هياكل تنظيمية لتسهيل استخدام أنواع عديدة من الوقود البديل من البداية وبالتالي تحقيق معدلات استبدال عالية للوقود البديل على أنواع الوقود التقليدية.

و تُعد الشركة العربية للأسمنت رائدة في استخدام تقنية HOTDISC في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا حيث تعد معدات HOTDISC المستخدمة في مصنع العربية للاسمنت الأكبر من نوعها على مستوى العالم حتي الآن. وتتيح تقنية HOTDISC لمصنع العربية للأسمنت الاعتماد على الوقود البديل كمصدر للطاقة الحرارية دون الحاجة إلى معالجته مسبقاً.

يُذكر أن جائزة الوقود البديل قد تم إطلاقها على يد شركةMVW Lechtenberg وشركائها، وهم خبراء في مجال الوقود البديل، بهدف تشجيع مفهوم المسؤولية البيئية على الصعيدين الاجتماعي والفردي، وإلقاء الضوء على النماذج المتميزة كقدوة في مجال الوقود البديلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى