بورصة

4.25 تريليون دولار القيمة السوقية للبورصات العربية بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي

 

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلن صندوق النقد العربي عن وصول القيمة السوقية للبورصات العربية إلى 4 تريليونات و256 مليارا و291 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر الصندوق في النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية التي ترصد 13 بورصة عربية وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفعت بنحو 4.8 مليار إلى 568.7 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

ووصلت القيمة السوقية لسوق دبي المالي إلى 152.69 مليار دولار، فيما وصلت القيمة السوقية لبورصة السعودية إلى 2.95 تريليون دولار، وبورصة قطر 197.6 مليار دولار وبورصة الكويت 146.7 مليار دولار، وسوق مسقط 60.5 مليار دولار وبورصة الدار البيضاء 58.5 مليار دولار والبورصة المصرية 36.36 مليار دولار وبورصة البحرين 30.77 مليار دولار.

وبلغت القيمة السوقية لبورصة عمان 26.09 مليار دولار، وبورصة بيروت 12.9 مليار دولار، وبورصة فلسطين 4.97 مليار دولار، وسوق دمشق 1.53 مليار دولار.

وأوضحت أن مؤشرات البورصات العربية شهدت تبايناً في الأسبوع الماضي حيث شهد أداء سبع بورصات عربية ارتفاعاً نتيجة ارتفاع معدلات نمو بعض القطاعات مثل التأمين والعقارات والخدمات، فيما سجل أداء سبع بورصات عربية انخفاضا نتيجة انخفاض مؤشرات أداء قطاعات البنوك، والاستثمار، والخدمات المالية، والاتصالات.

وذكرت النشرة أن حجم تداول البورصات العربية المُضمنة في قاعدة بيانات الصندوق شهدت ارتفاعاً بنحو 8.56% خلال الأسبوع الماضي، نتيجة ارتفاع حجم التداول في خمس بورصات عربية.

وفي سياق متصل، ينظم صندوق النقد العربي أعمال ورشة الطاولة المستديرة رفيعة المستوى حول” العملات الرقمية للبنوك المركزية ومستقبل النظام النقدي” يوم الإثنين المقبل في مدينة جدة بالتعاون مع البنك المركزي السعودي وصندوق النقد الدولي في إطار فعاليات اجتماع الدورة السادسة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وذلك بمشاركة محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وعدد من كبار المسؤولين من صندوق النقد والبنك الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى