بورصة

3 ملايين دولار خسائر “الشمس بيراميدز” فى تسعة شهور

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت المؤشرات المالية لشركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها سجلت خسائر بلغت 3.08 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 572.9 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 61.7 ألف دولار بنهاية سبتمبر، مقابل 4.63 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي،

وأرجعت الشركة خسائرها خلال الفترة إلى تداعيات جائحة كورونا المستجد، وتوقف التشغيل بفندق الشركة والذي يعد المورد الأساسي للإيرادات.

يذكر أن الشركة حققت صافي خسارة بلغ 1.27 مليون دولار خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 507.03 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له، وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 نحو 790.9 ألف دولار، مقابل 3.2 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

ولفتت الشركة إلى أن نتائج الأعمال أظهرت خسائر بقيمة 1.27 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، نتيجة جائحة كورونا وتوقف التشغيل بالفندق، والذي يعد المورد الأساسي لإيرادات الشركة.

وفى منتصف شهر اكتوبر الماضي، قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية من 47 مليون دولار إلى 49.13 مليون دولار، بزيادة نقدية 2.13 مليون دولار، موزعة على 2.13 مليون سهم، بقيمة اسمية دولار أمريكي.

وأوضحت البورصة انذاك، أنها ستدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول 19 أكتوبر.

يذكر أنه تم قيد حق اكتتاب الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية يوم 8 يناير الماضي، منفصلاً عن السهم الأصلي للشركة ليكون متاحاً للتداول من يوم الاربعاء الموافق 15 يناير الماضي “تاريخ فتح باب الاكتتاب” وحتى يوم 10 فبراير الماضي (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

وحققت الشركة صافي خسارة بلغ 1.27 مليون دولار خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 507.03 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له، وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 نحو 790.9 ألف دولار، مقابل 3.2 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

ولفتت الشركة إلى أن نتائج الأعمال أظهرت خسائر بقيمة 1.27 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، نتيجة جائحة كورونا وتوقف التشغيل بالفندق، والذي يعد المورد الأساسي لإيرادات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق