سيارات

“كيا” السيارة المفضلة للمصريين الذكور بنسبة 53%..وهيونداي للإناث بـ 43%

آراء مختلفة حول الافضلية بين سيارات الكيا والهيونداى

الجورنال الاقتصادى:

يشهد سوق السيارات المصري زخم كبير في موديلات السيارات المختلفة الصنع نتيجة للإقبال الكبير عليها، لذا يتطلع الصناع من دول العالم للفوز بحصة منه.

ويأتي الصانع الكوري واحدا من العمالقة الكبار في صناعة السيارات الذي يلبى احتياجات العملاء في كل دول العالم ومنها “كيا” و “هيونداي” وغيرها.

ويفضل عشاق السيارات في مصر ومنهم الذكور بنسبة  53 % سيارات كيا مقابل 43% من الإناث يفضلون السيارات الهيونداي.

وذلك لاعتبارات في التصميم والشكل الخارجي والداخلي والأوبشن والتكنولوجيا والأداء وانسيابية الحركة على الطرق وسعة المحرك التى تختلف من سيارة لأخرى.

ووفقا لتقرير سوق السيارات المصري شهدت مبيعات السيارات الكورية قرابة 12.813 ألف سيارة خلال الاشهر المنقضية من عام 2019 ، وجاءت المبيعات كالتالي ، هيونداي باعت 9440 ألف سيارة ، و كيا باعت 3373 الف سيارة ، كما جاء ترتيب أفضل السيارات الكورية مبيعاً في مصر كالتالي:

هيونداي توسان باعت 3597 سيارة، و كيا سبورتاج باعت 2356 سيارة، وهيونداي النترا باعت AD 17 سيارة، و هيونداي أكسنت RB باعت 630 سيارة ، و كيا بيجاس باعت 546 سيارة، و هيونداي أكسنت HCI باعت 393 سيارة، و كيا جراند سيراتو باعت 222 سيارة ، و هيونداي باعت كريتا 172 سيارة، و كيا ريو باعت 56 سيارة، كما باعت هيونداي أيونيك 11 سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق