بورصة

199% ارتفاعاً فى أرباح “سبيد ميديكال” فى تسعة شهور

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة سبيد ميديكال، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفاع أرباحها  بنسبة 199 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 49.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.419 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر حيث سجلت 112.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 61.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 49.08 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 16.41 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

وفى الاول من نوفمبر الجاري، وقعت شركة سبيد ميديكال وشركتها الشقيقة معامل مصر مذكرة تفاهم مع مركز النيل للأشعة لإنشاء مراكز أشعة تشخيصية ذات طابع خاص داخل معامل سبيد ومعامل مصر.

وأوضحت الشركة انذاك، أن ذلك يأتي بغرض التوسع في خدمات الأشعة التشخيصية في محافظات مصر المختلفة عن طريق الاستفادة من الإنتشار الجغرافي الواسع لمعامل سبيد لاب ومعامل مصر.

وبحسب البيان تعتبر الشراكة مع مركز النيل للأشعة استراتيجية وتتيح لسبيد لاب ومعامل مصر تقديم خدمات متكاملة للمريض.

ولفتت الشركة إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها الأربعاء الماضي نصت على أن تقوم شركة مركز النيل بتجهيز الفروع بأجهزة الأشعة وخدمات السونار المختلفة وتكون أيضاً مسؤولة عن الأدارة الطبية بينما تقدم شركتي المعامل المكان والمرافق وخدمات الاستقبال في معاملها ويكون لها حصة 30% من صافي الأرباح.

وبحسب البيان، من المتوقع إنشاء 20 فرعاً في العام بهذه الطريقة لكل مجموعة معامل سنوياً مما يعزز الربحية وتكامل الخدمة التشخيصية المقدمة للمرضى.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق