بورصة

  13 % ارتفاعا فى أرباح “أسيوط الإسلامية” السنوية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أظهرت القوائم المالية لشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، خلال 2020، ارتفاع أرباحها بنسبة 13 % على أساس سنوي.

وأضافت الشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 8.17 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.22 مليون جنيه خلال العام السابق له، وتراجعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي إلى 11.34 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.12 مليون جنيه في العام السابق له.

وكانت الشركة حققت صافي ربح 4.83 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي مقابل صافي ربح بلغ 5.26 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وكشفت قائمة توزيعات الأرباح لشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، اقتراح توزيع نقدي عن 2020، وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن المجلس اقترح توزيع 3.34 مليون جنيه، بما يعادل 5% من رأس المال على المساهمين عن أرباح العام الماضي، وأوصى المجلس بترحيل 3.52 مليون جنيه للعام المقبل.

ومن ناحيته، ناشد رئيس المجلس أعضاء الجمعية العمومية بالموافقة على عدم توزيع أرباح خلال هذا العام؛ وذلك لعدم الإضرار بالمركز المالي للشركة نظراً للظروف الحالية للاقتصاد نتيجة جائحة كورونا.

وأشار رئيس المجلس إلى أن التوزيع قد يؤدي إلى عدم قدرة الشركة على الوفاء بالالتزامات ويؤدي ذلك إلى ضعف سيولة الشركة، ما قد يسبب أضراراً على الشركة والمساهمين في الأجل القصير.

وفيما يخص إعلان عرض الشراء، يرى المجلس أن مقدمي العرض كأفراد مستثمرين مؤهلين ومن المقيمين بشكل دائم في المحافظة سيمثلون إضافة ونقلة إيجابية في نشاط الشركة وفرص نموها وتنمية فرص العمل بها.

وقرر المجلس تعيين شركة زيلا للاستشارات المالية عن الأوراق المالية مستشاراً مالياً للشركة للقيام بتحديد القيمة العادلة للسهم ” الصفقة”.

وفي وقت سابق وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء الإجباري المقدم من محمد أحمد شلبي وعمرو إبراهيم أبو العيون وآخرين (أفراد)، على أسهم رأسمال شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية حتى عدد 5.08 مليون سهم، والتي تمثل نسبة قدرها 76.1 % والمكملة لنسبة 100 % من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وتمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية نسبة 23.358 % من أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، بينما يمتلك مصرف أبوظبى الإسلامي- مصر نسبة 66.65 % بشكل مباشر وغير مباشر.

وحققت أرباحاً بلغت 8.17 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.22 مليون جنيه خلال العام السابق له، وتراجعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي إلى 11.34 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.12 مليون جنيه في العام السابق له، وكانت الشركة حققت صافي ربح 4.83 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي مقابل صافي ربح بلغ 5.26 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق