بورصة

1.35 مليار جنيه خسائر “كيما” المعدلة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أظهرت المؤشرات المالية المعدلة لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، خلال العام المالي 2019-2020، تحولها للخسائر على أساس سنوي، وأوضحت الشركة اليوم، أنها حققت خسائر بلغت 1.35 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 32.33 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 315.18 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 341.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وحققت الشركة أرباحاً بلغت 42.915 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 17.79 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 165.9 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 261.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى الرابع من شهر اكتوبر الجاري، أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن توقف ضاغط ثاني أكسيد الكربون المغذي لمصنع اليوريا عن العمل.

وأوضحت الشركة انذاك، أن التوقف ناتج عن ارتفاع الاهتزازات، منوهة إلى أنه جاري الكشف على الضاغط لتحديد أسباب العطل وطريقة الإصلاح بالتنسيق مع شركة هيتاشي اليابانية.

يذكر أن الشركة حققت خلال العام المالي الماضي خسائر بلغت 1.5 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 32.33 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 320.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 341.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق