سيارات

وكلاء السيارات في مصر يقررون غلق معارضهم بسبب كورونا

الجورنال الاقتصادى:

قررت بعض توكيلات السيارات في مصر اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير داخل فروعها ومنافذ بيعها حتى أماكن خدمة العملاء.. في هذا السياق قرر وكيل سيارات فورد ford و زوتي zoty عمل اجراءات جديدة استجابة منها لتوجهات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما قررت بعض شركات السيارات غلق صالات العرض الخاصة بها بالكامل في الفترة الحالية مع التركيز على العمل في مراكز الخدمة وقال وكيل سيارات فورد ford في مصر أنها قررت غلق جميع معارض سياراتها في كل أنحاء الجمهورية لفترة تمتد الي أسبوعين.

وأكدت الشركة أنها دفعت الموظفين فيها للعمل عن بعد, فيما تواصل تقديم خدمات الصيانة وما بعد البيع للعملاء في كل المراكز ولكن من الأحد الي الخميس مع عدم العمل يومي الجمعة والسبت ، فيما ركزت على ضرورة اتصال العملاء لحجز مواعيد للصيانة بصورة مسبقة قبل التوجه لمراكز الخدمة.

كما أعلنت الشركة تعليق العمل في الادارة العامة لها في العبور وجعل كل العاملين فيها يعملون عن بعد مع تقليل الكثافات في مراكز الخدمة الي أقل حد ممكن. وطالبت الشركة المواطنين بالبقاء في المنازل وشرب السوائل والحرص على تعقيم كل ما تلمسه أيديهم وغسل الأيدي بالماء والصابون جيدًا لمدة لا تقل عن 20 ثانية بشكل متكرر ومستمر.

لم يتوقف الأمر على وكيل فورد في اغلاق معارضها في مصر بل أعلن وكيل سيارات زوتي zoty وماركات أخري في مصر نفس الأمر حيث أكدت أنها ستقوم بغلق كل صالات العرض التابعة لها ولماركاتها المختلفة التي تشمل الملاكي والفان والنقل في الفترة المقبلة.

وأعلنت الشركة غلق كل المعارض من الخميس الماضي الي يوم 14 أبريل المقبل مؤكدة أنها اتخذت هذا القرار حفاظًا على سلامة العاملين في الشركة وعلي العملاء كذلك بالاضافة الي التماشي مع الاجراءات التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا وتقليل معدلات انتشاره بتقليل الاختلاط في العمل .

وأكدت الشركة مواصلة العمل في مراكز الخدمة التي تتبعها من الأحد الي الخميس فقط مع اعتبار الجمعة والسبت أجازة مع عمل المراكز في الفترة من 9 صباحًا الي 4 عصرًا مع استمرار الشركة في تلقي الاتصالات الهاتفية من المواطنين يوميًا من 9 صباحًا الي3 عصرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى