فنمنوعات

وفاة مخرج”الكاميرا الخفية” رائد لبيب

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

غيّب الموت صباح اليوم الجمعة، المخرج رائد لبيب بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وتدهورت الحالة الصحية للمخرج الراحل، خلال الأيام القليلة الماضية؛ ما استدعى نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة ، وإدخاله للعناية المركزة حتى لاقى ربه.

ونعت نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة بمزيد من الحزن والأسى المخرج الكبير رائد لبيب الذى وافته المنية صباح اليوم الجمعة بأحد مستشفيات القاهرة بعد رحلة غير قصيرة مع مرض السرطان اللعين الذى هاجمه فى أجزاء كثيرة من جسده.

وتابعت النقابة “نحن إذ نؤكد على افتقاد الفن المصرى والعربى لقامة كبيرة للغاية مثل رائد لبيب، أثرت فى وجدان الجميع بأعمال ستظل خالدة بشكل خاص فى الذاكرة لإصرار المخرج الراحل على بث البهجة والسعادة فى وجدان الجمهور عبر الكثير من أعماله آملين من المولى عز وجل أن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان”.

ويعد المخرج الراحل من أهم مخرجي جيله، وتميزت أعماله بالطابع الدرامي الكوميدي الساخر في بداية الأمر، وبدأت مسيرته الفنية في أواخر السبعينيات من خلال مشاركته كمخرج مساعد في العديد من الأعمال، منها مسلسل ”حكاية ميزو“ عام 1977.

وكانت أول أعماله عام 1984 من خلال مسلسل ”دموع الشموع“، لتتوالى بعدها أعماله ومن أبرزها ”هند والدكتور نعمان“، ”نص أنا نص هو“، وشارك أيضا في إخراج برنامج المقالب ”الكاميرا الخفية“ مع الفنان الراحل إبراهيم نصر،
وحققت نجاحا كبيرا على مدار سنوات.

وكان أخر آخر أعمال المخرج رائد لبيب مسلسل ” الأستاذ بلبل وحرمه” عام 2016 ، بطولة فتحي عبد الوهاب ورانيا فريد شوقي وهبة عبد الغني وغيرهم.

ونعته زوجته الكاتبة داليا المسلماني عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي قائلة: ”ظهرى اتكسر، ربنا يرحمك يا رائد ويصبرني على فراقك يا ملاك“.

وستقام صلاة الجنازة على المخرج رائد لبيب بعد صلاة العصر اليوم من مسجد السيدة عائشة، ليتم دفن الفقيد بمدافن الأسرة بالسيدة عائشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى