عقارات

وزير الاقتصاد الليبي يلتفي خالد عباس ويتفقد مشروعات العاصمة الإدارية

زار سلامة الغويل وزير الشئون الاقتصادية بوزارة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وكان في استقباله المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب حيث بدأ اللقاء بالترحيب بالوزير والإشادة بالعلاقات القوية التي تجمع البلدين مع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع حتى الآن.

من جانبه أشاد الغويل بمصر وشعبها ودورها المحوري في المنطقة كما أشار الي أنه قد قرأ الكثير عن العاصمة الإدارية الجديدة وكان لديه رغبة ملحة في زيارتها والتعرف على معالمها مع الاشادة بقرار إنشاء العاصمة الإدارية ووصف المشروع بالتاريخي للدولة المصرية مع رغبته في نقل التجربة المصرية في هذا المجال إلى دولة ليبيا .

وأكد المهندس خالد عباس على الرغبه والاستعداد في التعاون مع الأشقاء في ليبيا ونقل التجربة في ظل وجود العديد من الخبرات والكوادر التي تعمل بالمشروع بالإضافة الي العديد من الشركات المصرية المتخصصة التي يمكن الاستعانة بها، وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تنظيم زيارة لوفد ليبي متخصص إلى العاصمة الإدارية لبدء دراسة تفعيل ونقل التجربة المصرية.

تم بعد ذلك تنفيذ جولة ميدانية شملت الحي الحكومي والبرلمان وساحة الشعب ومبنى التحكم والسيطرة بالمدينة هذا وقد حضر اللقاء كل من مدير عام الشركة و خالد هاشم رئيس مجلس إدارة شركة هانيويل مصر وشمال إفريقيا ووفد مرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى