أخبارعربية

وزيرا التعليم في مصر والبحرين يشيدان ببيت الحكمة في إمارة الشارقة لما يمثله من قيمة معرفية وحضارية

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين، ببيت الحكمة في إمارة الشارقة بدولة الامارات، وما يمثله من قيمة معرفية وحضارية تضيف إلى جهود الإمارة ودورها الثقافي الرائد في المنطقة والعالم، بوصفها منارة تلهم طلاب العلم والباحثين، وتحفز على الابتكار والاطلاع على العلوم وكنوز المعارف.

جاء ذلك خلال الزيارة التي شهدها بيت الحكمة لوفدين رسميين من جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، على هامش مشاركتهما في الدورة الثالثة لمؤتمر ركائز الذي ينظمه مجلس الشارقة للتعليم، وكان في استقبالهما مروة العقروبي المديرة التنفيذية لبيت الحكمة، بحضور سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وسعادة محمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم.

تجوّل الوفدان بين الأقسام والمرافق المختلفة لبيت الحكمة وآلاف الكتب التي يضمها في مختلف العلوم والفنون و اطّلعا على تجربته الرائدة والبرامج والمعارض التفاعلية التي ينظمها بشكل دوري.

واستمع الوفدان إلى شرح حول الطابعة فائقة السرعة “إسبريسو الكتب”، التي يتيحها بيت الحكمة لزوّاره لتمكينهم من طباعة أي كتاب وتغليفه بجودة عالية في فترة زمنية وجيزة لا تتجاوز 5 دقائق، وقد رُبطت هذه الطابعة بنحو 6 ملايين كتاب بلغات مختلفة، وتتيح للطلاب والباحثين والمؤلفين إمكانية طباعة كتبهم الخاصة أو الحصول على نسخة مطبوعة لأي من الكتب المتوفرة بالمكتبة بسهولة ويسر.

و ناقش الوفدان أوجه التعاون المستقبلي بين قطاعي التعليم في مصر والبحرين ونظيرهما في الشارقة، ومدى الاستفادة من تجربة “بيت الحكمة” في تحقيق الرؤى المشتركة التي تعزز من دور الصروح الثقافية ذات الاهتمامات المتعددة، على غرار بيت الحكمة الذي يضطلع بدوره كمجمع ثقافي رائد، عبر استضافة المعارض وورش العمل وتنظيم فعاليات تترك أثرًا تعليميًا راسخًا لدى جميع أفراد المجتمع.

وأثناء جولتهما في بيت الحكمة تفقّد الوفدان معرض “فريدا وأنا” التفاعلي، الذي ينظمه بيت الحكمة خلال الفترة من 8 أكتوبر الجاري حتى 8 يناير 2023، واطلعا على المنصات التعليمية التفاعلية الموجهة للأطفال، وما تتيحه من أسلوب متميز في نقل المعرفة عبر تجارب تفاعلية ممتعة للزوّار الصغار والعائلات.

و قالت مروة العقروبي لوكالة أنباء الإمارات(وام) : “ نحرص دائمًا على نقل صورة وافية لضيوف بيت الحكمة عن هذا الصرح الثقافي الذي يعكس الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، و نفخر بما يمثله بيت الحكمة من منصة معرفية حديثة ومتطورة تحظى باهتمام ضيوف الشارقة والذين أصبحت محطة أساسية ضمن أجندة زيارتهم للإمارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى