أسواق

وزارة الزراعة ترفع درجة الاستعداد القصوى خلال عطلة عيد الفطر

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي برفع درجة الاستعداد القصوى من كل جهات الوزارة التنفيذية والرقابية وتشغيل الطوارئ ومتابعة ورصد أي تعديات على الأراضي الزراعية من قبل مديري مديريات الزراعة في المحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي.
كما وجه الوزير باتخاذ الإجراء اللازم لرصد أي مخالفة في مهدها والإزالة الفورية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بما في ذلك إلغاء دعم الأسمدة على كامل حيازة المتعدي وكذلك دعم السلع التموينية.
وزير الزراعة شدد على استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة “المبيدات والعفن البنى وصحة الحيوان” لخدمة المواطنين والمصدرين، وكذلك الإدارة المركزية للحجر الزراعي ومفتشي الحجر في الموانئ والمطارات والمنافذ لضمان عدم تأخير أي شحنات تصديرية أو الإفراج عن الواردات وفحص السلع الاستراتيجية.

القصير أصدر توجيهاته أيضاً إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات التفتيشية على المجازر ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والألبان ومنتجاتها والمرور كل في نطاقه والمتابعة لضمان سلامة الغذاء ذات الأصل الحيواني حفاظاً على صحة المواطنين وبالتنسيق مع كل الأجهزة ذات الصلة.

وطالب المسؤولين عن المنافذ باستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية وضمان جودتها خلال فترة الأعياد، وكذلك المسؤولين عن الإنذار المبكر والتغييرات المناخية بالاستمرار في رصد أي ظواهر مؤثرة وإصدار الإرشادات الفنية للمزارعين من خلال الأدوات والتطبيقات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى