أخبارعربية

وزارة الحج والعمرة: العمرة والصلاة والزيارة في الحرمين للمحصنين فقط اعتبارا من 1 رمضان

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أعلنت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي الشريف للأشخاص المحصنين فقط بدءا من 1 رمضان.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة، وفقا لوكالة أنباء السعودية ( واس) أن فئات التحصين كما يظهره تطبيق «توكلنا» تشمل محصن حاصل على جرعتين من لقاح فايروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة.

وأشار المصدر إلى أن حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية. ولفت إلى أن عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق «توكلنا». وأكد المصدر أن المنصة الرئيسة والمعتمدة لأخذ التصاريح من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، محذرًا من الحملات والمواقع الوهمية.

وقال المصدر «إنه انطلاقًا من حرص القيادة على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم، فقد تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة» ، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى