استثمار

هيئة الاستثمار: قريبا المعايير النهائية لإصدار المناطق الحرة الخاصة

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تعمل حاليًا بالتنسيق مع وزارة المالية على الانتهاء من وضع المعايير النهائية لإنشاء المناطق الحرة الخاصة، لافتا إلى أن تلك المعايير تعمل على تسهيل المناخ الاستثماري، بجانب ضمان تحقيق أقصى استفادة لزيادة النشاط التصديري.

 

وأضاف -خلال كلمته في ندوة نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بعنوان “أين تقف المناطق الحرة فى مصر من النماذج المنافسة في تركيا و الإمارات؟”- أن الهيئة تعمل على تشجيع الاستثمار، وتحديد دور المناطق الحرة لتحقيق دورها الرئيس كحافز تصديري.

 

ولفت إلى أن هدف المناطق الحرة هو التصدير للخارج، بجانب توجيه نحو 20% من الإنتاج للسوق المحلية، موضحًا أن تلك الاجراءات تم استثناؤها أثناء فترة جائحة كورونا فقط.

ويرى أن الاهتمام بالمناطق الحرة أمر مهم للغاية، خاصة أنها تمثل أكبر القطاعات الرئيسية لإيرادات الهيئة، ومن ثم تحويلها لوزارة المالية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة عبد اللطيف مدير المركز، وعدد من أعضاء المركز ، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ووكيل أول وزارة المالية، ورامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى