بورصة

منظمة التخصيم الدولية تمنح “ايجيبت فاكتورز” جائزة  أفضل شركة تخصيم دولى

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت منظمة التخصيم الدولية فوز الشركة المصرية للتخصيم -إيجيبت فاكتورز بجائزة الأفضل علي مستوى افريقيا والشرق الاوسط  كأول شركة مصرية وعربية تفوز بالجائزة الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للمنظمة العالمية والذى عقد بمدينة أمستردام  بهولندا بنهاية شهر سبتمبر 2021 وتسلم الجائزة أحمد شاهين الرئيس التنفيذي للشركة وغادة شمس المدير العام ورئيس قطاع التخصيم الدولى ودعاء حافظ مدير عام ورئيس قطاع العمليات وعلاقات العملاء.

وحازت ايجيبت فاكتورز علي أعلي تقييم علي مستوى التصدير والإستيراد بناءا على الإستفتاء الذى تعقده المنظمة بين أعضائها والبالغ عددهم نحو 400 عضو يمثلون كبريات البنوك والشركات العاملة في مجال التخصيم الدولي يمثلون 90 دولة حول العالم.

وقد أشاد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية بفوز شركة إيجيبت فاكتورز بجائزة أفضل شركة تخصيم دولى علي مستوى افريقيا والشرق الاوسط من المنظمة الدولية للتخصيم Factoring Chain International (FCI) .

وقال الدكتور عمران أن فوز الشركة المصرية بالجائزة بمثابة شهادة تقدير دولية تبرز مدى كفاءة المعايير والضوابط الرقابية التي تضعها الهيئة لتحقيق السلامة والاستقرار للأنشطة المالية غير المصرفية وفقا لأفضل الممارسات الدولية، ويسلط الضوء عن تطور أداء نشاط التخصيم المحلى ومنافسته عالمياً، والذى تحقق من خلال العمل بقانون التأجير التمويلي والتخصيم رقم 176 لسنه 2018 والذى نظم نشاط التخصيم الدولي بما يسهم في تشجيع نشاط التصدير .

واكد احمد شاهين الرئيس التنفيذي لشركة  ايجيبت فاكتورز أن فوز الشركة  بجائزة  افضل مخصم  تصدير واستيراد  في افريقيا  والشرق الاوسط  وهي احدي الجوائز الكبري  التي تمنحها المنظمة العالمية للتخصيم  هو تقدير دولي لمصر ودورها الريادي في المجالات المالية والاقتصادية  مشيرا الى ان الجائزة تعد تكليلا لجهود كبيرة لادارة الشركة علي مدي 15 عاما منذ إنشاء الشركة كأول شركة تخصيم في مصر تم الاستثمار خلالها فى التطوير والاستثمار في القوة البشرية داخل الشركة وتدريبهم علي اعلي مستوي والاستعانة بالخبرات والكفاءات الدولية المتميزة للحفاظ علي صدارة سوق التخصيم.

وقال أن مجموعة فيم بنك الأوربية المالكة للشركة وفرت  كل سبل النجاح للشركة من خلال ضخ التمويلات و الاستثمارات ورؤوس الاموال بالعملات الاجنبية  والتدريب المستمر مع  الخبراء الدوليين علي مستوي العالم الامر الذى  مكن الشركة من تحقيق اهدافها التوسعية وبالاخص فى النشاط الدولي.

واكد علي ان ما قدمته الدولة من خطوات فى الاصلاح الاقتصادي كان له  أثر كبيرة  في زيادة نشاط التخصيم بالاضافة الى التعاون البناء وتيسير الاجراءات للمستثمرين الأجانب سواء من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة او من خلال الدور التنظيمى والرقابى الفعال لهيئة الرقابة المالية.

وعزز شاهين أن التشريعات القانونية وعلى رأسها قانون التأجير التمويلى والتخصيم الجديد وكذلك القرارات التنظيمية والرقابية التي أصدرتها هيئة الرقابة المالية قد أكسبت نشاط التخصيم ثقة مجتمع الأعمال المحلى والدولى كما أن ثقة مساهمى الشركة من البنوك الدولية في أن شركة إيجيبت فاكتورز تعمل في سوق منظم وتخضع لرقابة فعالة من الرقيب المحلى قد شجع هؤلاء المستثمرين على ضخ المزيد من رؤس الأموال والتمويلات في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى