بورصة

“مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر” يعلن القيمة العادلة للسهم

الجورنال الاقتصادي :

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة في ضوء زيادة رأس المال إلى 4 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على 200 مليون سهم.

وأوضح المصرف في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أن دراسة القيمة العادلة التي أعدتها شركة سوليد كابيتال أظهرت أن القيمة العادلة للسهم قبل زيادة رأس المال بلغت 38.29 جنيه للسهم، فيما بلغت بعد الزيادة 22.44 جنيه لكل سهم.

يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، حقق أرباحاً بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة إلى 2.31 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 423.9 مليون جنيه، مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى نهاية مارس الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه، موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار طبقاً للدراسة التي تم إعدادها ( 5.23 قرش للسهم الواحد).

وقال المصرف في بيان لبورصة مصر، انذاك، إن ذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلاً.

ووافقت الجمعية على توزيع حصة من الأرباح الصافية المحققة عام 2021 على العاملين ومجلس إدارة البنك طبقاً للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة علما بأن مجلس الإدارة قد طبق قواعد التوزيع والنسب المنصوص عليها في المادة 52 من النظام الأساسي للمصرف.

كما وافقت الجمعية على اعتماد الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وتقرير مجلس الإدارة عن عام 2021.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في اليوم ذاته، على تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال طبقاً لقرار الجمعية العامة العادية والخاص بالموافقة على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع، ووافقت الجمعية، على تعديل المادة 25 من النظام الأساسي لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر وذلك بإجازة انعقاد مجلس الإدارة خارج

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى