بورصة

“مرسيليا المصرية” توقّع عقد شراكة لتطوير مساحة 205 أفدنة بالساحل الشمالي

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، عن توقيعها عقد شراكة لتطوير مساحة 205 أفدنة بالساحل الشمالي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن بنود عقد الشراكة تتضمن قيام مرسيليا بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع التي تصل إلى 861 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار 60%، بما يتيح مساحات بيعية تصل إلى 516 ألف متر مسطح لكامل عناصر المشروع.

وتوقعت الشركة أن يحقق المشروع مبيعات لا تقل عن 13 مليار جنيه، يمثل نصيب مرسيليا حصة لا تقل عن 65%، موضحة أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 6.5 مليار جنيه.

وأضافت أنها تستهدف تطوير المشروع خلال 4 سنوات.

يذكر أن مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري سجلت صافي خسائر بلغ 25.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 5.25 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر نحو 25.13 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 5.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

فيما سجل نصيب الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 30.21 ألف جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل خسائر بقيمة 34.09 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر لتسجل 196.77 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 236.31 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى