بورصة

“مرسى علم للتنمية السياحية” تتوقع إعادة تشغيل قرية “بدوية” مطلع 2024

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، إنها تعمل على إعادة هكلية قرية “بدوية” والتي تمثل النشاط الأساسي للشركة، سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية أو تجهيزات القرية الأساسية والغرف.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، أنها تتوقع إعادة تشغيل القرية بنهاية العام المقبل أو بداية عام 2024، مشيرة إلى أنها تقوم بدراسة أكثر من عرض مقدم لتشغليها منها عروض تأجير وعقود تشغيل إدارة.

وأضافت أنه لا يمكنها في الوقت الحاالي تجديد التراخيص لما تتطلبه من اشتراطات أمن صناعي وتجهيزات ومتطلبات وزارة السياحة، وبناء على ذلك فتجديد الترخيص سيكون قبل موعد افتتاح القرية بوقت قصير.

يذكر أن مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، قالت في أبريل 2021 أنها أسندت الإدارة الفندقية لقرية بدوية ورفع كفاءتها إلى شركة تيريامف لإدارة الفنادق، وأنه تم الاتفاف على تعديل المسمى التجاري لقرية بدوية مرسى علم ليكون تيريامف مرسى علم.

وعلى أن يكون هذا الاتفاق موضع التنفيذ من خلال إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مرسى علم للتنمية ليضم في عضويتها عضواً منتدباً عن شركة دهب للسياحة وعضو مجلس إدارة من شركة تيريامف لإدارة الفنادق.

وحققت مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، خسائر بلغت 1.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 879.56 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2021، ولم تتضمن القوائم المالية إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري والنصف المقارن من العام الماضي.

وفى اغسطس الماضي، أظهرت القوائم المالية لشركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع خسائرها بنسبة 43.25% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها حققت خسائر بلغت 1.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 879.56 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2021، ولم تتضمن القوائم المالية إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري والنصف المقارن من العام الماضي.

يذكر أن مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، سجلت خسائر بقيمة 1.84 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 1.38 مليون جنيه خسائر خلال 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى