أخبارعربية

محمد بن زايد يعلن خروج الإمارات من أزمة كورونا..وعودة الحياة إلى طبيعتها

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين

أكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. أن الحياة في دولة الإمارات بدأت في العودة إلى طبيعتها.. مضيفا أن الوضع الصحي في الدولة آمن ومطمئن وخرجنا من جائحة ” كوفيد ـ 19 ” بخير وسلامة واستفدنا من هذا التحدي دروساً وتجارب عديدة.

وقال خلال مجلس قصر البحر في كلمة نشرت على انستجرام: ” اليوم مبارك برؤية هذه الوجوه الطيبة، وأريد أن أؤكد عليكم بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة سواء في العمل أو الدراسة أو العادات والممارسات اليومية للمجتمع مع الأخذ بالأسباب الاحترازية ومراعاة بعض التغييرات في سلوكياتنا الحياتية “.

وأضاف: ” أن سنة 2020 كانت صعبة وشهدت تحديات كبيرة.. لكن دولة الإمارات ولله الحمد استطاعت أن تكون من أوائل الدول التي تخرج من الأزمة.. في الوقت الذي واجهت بعض الدول صعوبات كبيرة”.

وأشار سموه إلى أن العوامل التي أسهمت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها بحمد الله هي ثلاثة : توفر اللقاحات واستمرارية الفحوصات بجانب توفر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم.

ولفت إلى انخفاض الحالات في الدولة الى أقل من 500 حالة وهذا يبشر بالخير وهو يشير إلى أن كورونا تحت السيطرة وأقل خطورة مما كان عليه.

واختتم سمو ولي عهد ابو ظبي حديثه قائلا : ” الحمد لله على كل شيء .. فقد خرجنا من الأزمة بخير وعز وأمان وصحة وتجارب رغم صعوبتها وشدتها لكننا تعلمنا منها الكثير “.

ووجه الشكر الى جميع الجهود التي بذلت وتبذل من الفرق الميدانية والطبية كافة للسيطرة على الجائحة..مثمناً استجابة المجتمع وتعاونه والذي كان له أثر كبير في تجاوز المخاطر والحد منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى