بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : توقعات بتحرك البورصة بين 11300-11800 نقطة الاسبوع الجاري

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون لـ ” الجورنال الاقتصادي” ان يستمر اداء البورصة فى الاتجاه العرضي خلال الاسبوع الجاري مابين مستويات 11300 نقطة و 11800 نقطة، بينما تصبح مستوى المقاومة عند 11800 نقطة .

وقال محمد عثمان رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة هورايزون للاوراق المالية، إذا تماسك التجاري اعلي 53 جنيه وفوري اعلي 13 جنيه فإن المؤشر الرئيسي سوف يكسر نقطه المقاومه 11500  نقطة لأعلى ويتجه نحو 11700 نقطة .

أما المؤشر السبعيني أشار إلى إن أداءه ايجابى فى ظل ثباته اعلي نقطه الدعم 1950  نقطة وذلك مرتبطا بثقه المستثمرين الأفراد فإنه قد يختبر 2150 نقطة مع شرط عدم إلغاء العمليات علي التداول .

فيما توقع احمد فهيم خبير التحليل الفني ان يشهد الاسبوع  الجارى تحركات عرضية المفروضة علي السوق و لكن قد نقترب من أهم و اقوي دعوم في السوق و بدايات ظهور قوي شرائية قد نستمر حتي نهاية العام الجاري تزامنا مع الحديث عن الطروحات الحكومية و التي تم الإعلان عنها من قِبل الحكومة .

من جهته قال محمد عطا خبير سوق المال بشركة “يونيفرسال” للسمسرة، ان اهم العوامل التى ادت الى تماسك مؤشر السبعينى والعودة الى الصعود مرة اخرى هى عدم التدخل بقرارات مفاجئة تخص الاسهم والتداول والتى لم تظهر مجددا منذ عدة جلسات مما ادى الى وجود تداولات طبيعية بدون اى اطضرابات تؤثر على السوق وكذلك ادت بالتبعية الى اختفاء حدة البياع تدريجيا وظهور السيولة الجديدة وخاصة من المساهمين الرئيسين بالشركات وكذلك اعلان اغلب الشركات عن شراء اسهم خزينة نظرا لتدنى اسعار اسهم هذة الشركات حيث ان  المشترى الان يطمع فى اقتناء اسعار جيدة للاسهم ولكن بحذر ومع استمرار هذا الوضع المستقر بالسوق نجد انه من المتوقع ان تعود الثقة تدريجيا بين الافراد والتعاملين وتظهر الرغبة فى تكوين المراكز الشرائية الجديدة باسعار جاذبة للاسهم لتعويض الخسائر السابقة.

وأشار الى ان مع استمرار الاجواء المستقرة بالسوق وزيادة الثقة بين المتعاملين تدريجيا من المتوقع ان  يستهدف مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة egx70  اختراق منطقة ال2100 نقطة على المدى القصير وبالثبات اعلاها يستكمل الصعود وصولا الى منطقة 2300 نقطة .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى