بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : المؤشر يعيد تجربة 10900 نقطة وتوقعات بالارتفاع

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون لـ”الجورنال الاقتصادي” ان تعاود البورصة صعودها مجددا خلال تعاملات الاسبوع الجاري، على ان يستهدف المؤشر”ايجي اكس30″ من جديد مستوى 10900 نقطة، وتكوين مراكز شرائية بالقرب منها، ثم التجربة عند مستويات 10900 نقطة وهو ما ان نجح المؤشر فى تجاوزه فمن المتوقع ان يبلغ مستويات اعلى عند 11200 نقطة.

ويقول احمد فهيم رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة “الشروق” للأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسى لديه مستوي 10700  نقطة مستوي دعم من المتوقع تكوين مراكز شرائية جديدة في هذة المناطق ولمعاودة التجربة علي مستوي 10900  نقطة بعزم اقوي خلال الفترة القادمة مع عودة الحديث عن طروحات جديدة الفترة القادمة والعمل علي جذب شرائح جديدة من المستثمرين خلال الفترة القادمة والتي من المتوقع ان تشهد رواجا لسوق المال بشكل عام .

وتوقع خلال الاسبوع الجارى عودة القوي الشرائية وتفوقها علي القوي البيعية والتجربة علي مستوي 10900  نقطة حيث ان الثبات اعلي هذا المستوي يدفع  المؤشر الرئيسى لمستوي 11200 نقطة .

ومن جهته قال محمد عثمان رئيس التحليل الفني فى شركة “وديان” للسمسرة فى الأوراق المالية، ان مؤشر “ايجي اكس30″، ارتفع بعد كسر نقطه المقاومه ١٠٥٥٠  نقطة لأعلى وبالتالي ارتفع خلال تعاملات الأسبوع اعلي نقطه ١٠٧٠٠  نقطة واقترابه بجلسه الثلاثاء لنقطه المقاومه ١٠٩٠٠ نقطة  التي لم يستطع كسرها  لأعلى وحدث جني أرباح خاصه بجلسه الخميس وإغلاقه ١٠٧٣٠  نقطة مع ثبات السهم القائد صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر .

وأشار إلى إن المؤشر الرئيسى علي المدي القصير قد يختبر ١١١٠٠  نقطة بشرط ثبات المؤشر الرئيسى خلال تعاملات الأسبوع الجارى اعلي ١٠٧٠٠  نقطة مع نفس ارتفاع أحجام التداولات التي حدثت خلال تعاملات الأسبوع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى