بورصة

محفظة “بنك ناصر” تخفض حصتها في أسهم “الشرقية الوطنية” إلى 2.71%

الجورنال الاقتصادى – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية، إن محفطة بنك ناصر الاجتماعي رقم (2)، خفضت حصتها في رأسمال شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، من 3.12% إلى 2.71 %.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن محفظة البنك، باعت 207 آلاف سهم بقيمة 2.56 مليون جنيه، بمتوسط سعر 12.37 جنيه، وتبلغ نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم 15.81 بالمائة لمحافظ تابعة لبنك ناصر الاجتماعي.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 11.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 880.16 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 18.69 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 29.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى فبراير من العام الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة الشرقية الوطنية للامن الغذائي، تقدمت لتعديل المادة 3 من النظام الأساسي.

وأوضحت الهيئة انذاك، أن التعديل يخص إضافة نشاط إنشاء وتشغيل محطة خدمات وتمويل السيارات، مضيفة أنه جاري فحص المستندات لعرضها على لجنة القيد.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 880.16 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 121.5 ألف جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر، لتسجل 29.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 31.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى