أخبارعربية

مجلس وزراء الداخلية العرب يقرر إنشاء مكتبا عربيا لمكافحة التطرف والإرهاب بالرياض

الجورنال الإقتصادي:

أصدر مجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد بتونس قرارا بإنشاء مكتبا عربيا لمكافحة التطرف والإرهاب، يكون مقره بالرياض، بهدف توحيد و تنسيق الجهود العربية في هذا المجال، إضافة إلى إطلاق مبادرة رائدة بالاحتفـاء بأسبوع عربي للتوعيـة بمخـاطر التطـرف والإرهـاب، يكون في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عـام.

وأكد محمد بن علي كومان الأمين العام للمجلس في رسالة له بمناسبة الاسبوع العربي الثاني للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب، أن الإرهاب لا دين و لا عرق و لا حدود له .

وشدد على أهمية التذكير بمخاطر التطرف والإرهاب، و ما ينتج عنهم من تهديد للسلم المجتمعي، وما يترتب عليه من خسـائر فادحـة في الأرواح والممتلكات، وآثاره السلبية نفسيا واجتماعيا التي امتدت إلى استهداف دور العبادة.

و أوضح أن الظرف الراهن و ما تمر به المنطقة العربية من عدم استقرار يحتم تكثيف و توحيد الجهود الرامية إلى تحصين مجتمعاتنا العربية من خلال التعريف بالدعاية الإرهابية و مواجهة خطاب الجماعات الإرهابية، و ايجاد برامج وطنية وقائية بمشاركة جميع مؤسسات الدولة المعنية، لنبذ الأفكـار المتطرفة وخطابات الكراهية، وتشجيع الخطاب الذي يتسم بالوسطية والاعتدال.

و لفت إلى أن مجلس وزراء الداخلية العرب يولي عناية فائقة لمواجهة مخاطر التطرف والإرهاب انطلاقـا من قيمه ومبادئه الرئيسة القائمة على تعزيز الأمن العربي المشترك وحماية المواطن العربي من مختلف المخاطر المحتملة.

وحث كومان في ختام رسالته على ضرورة الاحتفاء بهذا الاسبوع وتنظيم تظاهرات و فعاليات بهذه المناسبة على المستويين الوطني و العربي للتوعية بمخاطر التطرف و الإرهاب ،و الإشادة بالنجاحات الأمنيـة و التضحيات التي قدمها رجال الأمن في مكـافحـة التطرف والإرهاب، في سبيل أن تنعم دولنا ومجتمعاتنا بالأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى