سيارات

متحدث مبادرة الإحلال لـ الجورنال الاقتصادي: سلمنا 7500سيارة جديدة بحافز مادي 180 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادى

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، أن هناك ارتفاع في أعداد السيارات الجديدة التي تم تسليمها إلى المواطنين من المبادرة، وصلت إلى 7500 سيارة، وتحملت الموازنة العامة للدولة 180 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر”المادي” لكل السيارات المحددة للمستفيدين.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي »، أن السيارات الجديدة تم توزيعها بين 7150 ملاكي وتاكسي، و350 ميكروباص، بالتزامن مع انطلاق المبادرة في إبريل الماضي، وحتى منتصف أكتوبر الجاري 2021.

وتابع : أن اعداد الطلبات مكتملة الأوراق المطلوبة والشروط للمواطنين الراغبين في استبدال السيارات القديمة التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عامًا، بأخرى جديدة ، بلغ 34 ألف متقدم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، أن ساحات وأماكن التخريد بالمحافظات الـ 7 المشاركة في المبادرة، حيث استقبلت نحو 7950 سيارة قديمة من المتقدمين الذي يقومون بإنهاء الإجراءات المطلوبة، مشيرا إلى أنها تنقسم إلى 7000ملاكى 950 تاكسي وميكروباص.

والجدير بالذكر، كشفت وزارة المالية عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2021/2022، لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى