سيارات

مبادرة الإحلال لـ « الجورنال الاقتصادي »:185مليون جنيه إجمالي الحافز المادي للمستفيدين.. و”بي واي دي ولادا” الأكثر تسليمًا

 

الجورنال الاقتصادي

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة الإحلال، إن إجمالي السيارات التي تم تسليمها للمستفيدين من المبادرة، بلغ 8370 سيارة جديدة، وتنقسم إلى 8000 ملاكى و تاكسى، بالإضافة إلى 370 ميكروباص.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي » ، إن وزارة المالية تحملت 185 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ” المادي”، لكال من السيارات التي تم تسليمها، منذ انطلاق المبادرة في إبريل الماضي، وحتى نهاية أكتوبر 2021.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، أن أعداد السيارات القديمة التي استقبلتها ساحات وأماكن التخريد بمحافظات المرحلة الأولى، سجلت 8700 سيارة، تم توزيعها بين 8000 ملاكى، و 700 تاكسي وميكروباص، مؤكدا أن الطلبات التي تنطبق عليها الشروط والأوراق المكتملة، حوالي 34 ألف طلب صحيح، ويتم التعامل معها عبر الموقع الإليكتروني للمبادرة “جو جرين”.

وأشار عوض، إلى أن شركة الأمل الأكثر تسليمًا ضمن الشركات المشاركة بمبادرة الإحلال، عبر موديليها “بي واي دي ولادا”، بنحو 2935 سيارة، ويليها شركة نيسان إيجيبت عن سيارتين نيسان صني وسنترا بـ 2900 مركبة، ثم تأتي شركة المنصور للسيارات في المركز الثالث بنحو 1160 سيارة شفرولية أوبترا، وبالمركز الرابع والخامس حصلت عليه شركة غبور أوتو بنحو 695 سيارة هيونداي و 310 مركبة شيري، وبالنسبة الميكروباص 250 سيارة كينج لونج و 120 ميكروباص زيمكس.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى