أخبارمصرية

كل ما تريد معرفته عن مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

الجورنال الاقتصادى:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم، بحضور عدد من الوزراء، في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

ويستعرض « الجورنال الاقتصادي » ، التفاصيل الكاملة عن مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بمحافظة بورسعيد، لإطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته عن المحطة، ونرصدها خلال التقرير التالي:

– تعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر مسجلة في موسوعة “جينيس” باعتبارها المحطة الأكبر على مستوى العالم بتصرف 5.60 مليون م3/ يوم، وهي تضم “4” وحدات بتصرف 1.40 مليون م3/ يوم/ وحدة، وتم إقامتها على مساحة 155 فدان.

– توفر المحطة فرص عمل جديدة تصل إلى ما يقارب من 40,2 ألف فرصة مقسمة على مجالات التصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني، وإدارة منظومة نقل ومعالجة المياه وتطهير الأنفاق والمجاري المائية، وأعمال التشييد والبناء، والاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني والاستثمارات المختلفة الحيوانية والزراعية.

– وافقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على دعم خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمبلغ 236 مليون جنيه، بهدف دفع تكلفة مقايسة توصيل التيار الكهربائي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بطاقة 5 ملايين متر مكعب/ يوم، ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/ 2021.

– سجل إجمالي تكلفة مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، حوالي20 مليار جنيه، و بطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء.

– تساهم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، في استصلاح 400 ألف فدان من أجل تنمية شمال سيناء، و تطهير بحيرة المنزلة، فضلا عن تنمية الثروة السمكية، و توفير المياه، تنمية الصادرات والأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى