عقارات

«كايرو فستيفال» و«إكسون موبيل» يوقعان عقد لنقل مقرها الرئيسي

الجورنال الاقتصادى:

وقع كلًا من “كايرو فستيفال سيتي”، و”إكسون موبيل -مصر”، كبرى شركات البترول في العالم، عقد لشراء مبنى إداري لنقل مقرها الرئيسي بالقاهرة إلى منطقة المباني الإدارية بكايرو فستيفال سيتي.

ووقع الاتفاق كلًا من المهندس أشرف عز، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، والمهندس هشام العمروسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل -مصر.

ويأتي توقيع العقد في إطار استراتيجية كايرو فستيفال سيتي، التي تهدف لتقديم خدمة متميزة للشركات العالمية متعددة الجنسيات والتي ترغب في التواجد في المنطقة الإدارية بكايرو فستيفال سيتي.

وصرح المهندس هشام العمروسي، أنه سيتم بناء المقر الرئيسي الجديد لشركة إكسون موبيل بكايرو فستيفال سيتي على مساحة تقرب من 7000 متر مربع، ويتم تسليم المبنى بحلول عام 2021، هذا وقد انتهى فريق كايرو فستيفال سيتي من عمليات الحفر اللازمة للبدء في تشييد المبنى، ويبذل الفريق قصارى جهده لتسليم المبنى قبل الوقت المحدد.

وتلبي المباني الإدارية كايرو فستيفال سيتي مكاتب (The Podium) التي تمثل الوحدات الإدارية صغيرة الحجم، وتلبي احتياجات المشروعات التي يقودها الجيل الجديد من رواد الأعمال، وتتكون مكاتب (The Podium) من 6 مباني كل واحد منها مكون من خمسة طوابق، بالإضافة إلى مساحات تجارية بالأدوار الأرضية متاحة للإيجار.

ويتميز تصميمها المعماري بخطوط عصرية بحيث تخلق مناخًا جذابًا للعمل، ويتم عرضها للبيع كمكاتب تشطيب بالكامل أو بدون تشطيب وذلك بمساحات تبدأ من 95 متر مربع حتى 8000 متر مربع. ويمثل مشروع كايرو فستيفال سيتي طفرة حقيقية في المشروعات العقارية المتكاملة، فهو المشروع الأول من نوعه في مصر الذي يجمع بين الوحدات السكنية والإدارية والتجارية والأماكن الترفيهية في مكان واحد متكامل، فهناك أكبر مول تجاري “كايرو فستيفال سيتي مول”، بجانب مجمعات سكنية مسورة لضمان أعلى مستوى من الخصوصية والأمان ومكاتب إدارية عصرية فى مناخ يحفز على أعلى مستويات الإنتاجية ومدرسة دولية وفندقان 5 و4 نجوم.

كما تشهد كايرو فستيفال سيتي، حاليًا قفزة في أعمال البناء ومعدلات تنفيذ عالية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مشروع فيلات “أوريانا 1″، و”أوريانا 3″، بالكامل، كما نجح فريق كايرو فستيفال سيتي في تحقيق نسبة بنائية تصل الى حوالى 80% فيلات “أوريانا 2”, أما فيلات “أوريانا 4″، فوصلت إلى ما يقرب من 20% ومن المستهدف أن يتم الوصول في شقق “فستيفال ليفينج”، إلى 80% بنهاية العام الجاري.

ويقع مشروع كايرو فستيفال سيتي، على مدخل مدينة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حيث يمتد على مساحة 3 مليون متر مربع، ويتميز بموقعه الاستراتيجي إذ يتوسط عدة أحياء حيوية في مدينة القاهرة وهم أحياء المعادي والمقطم ومصر الجديدة ومدينة نصر، كما يبعد عن مطار القاهرة الدولي حوالي 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى