اتصالات

قمة ” المستقبل الرقمي 2019 ” بأبوظبي تناقش مستجدات التحول الرقمي في العالم

الجورنال الإقتصادي – أبوظبي- نجلاء سعد الدين:

تناقش قمة “المستقبل الرقمي 2019” التي انطلقت اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مستجدات التحول الرقمي الخاصة بالبيانات والأمن الرقمي وتجربة المتعاملين في الخدمات الحكومية بالإضافة إلى أحدث الحلول التقنية المبتكرة.

يشارك في أعمال القمة التي أقيمت تحت شعار “تمكين حكومات المستقبل”، وتستمر ليومين أكثر من 1500 من كبار المسؤولين و صناع القرار و عدد من الخبراء وقادة الفكر الدوليين ، ويسعى أكثر من 70 متحدثا فيها لاستشراف مستقبل التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص، بتنظيم شركة “ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط” واستضافة هيئة أبوظبي الرقمية.

شهد فعاليات الإفتتاح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي، وعددا من الوزراء وكبار المسؤولين في حكومة أبوظبي الرقمية.

وتضمنت قائمة المتحدثين الحكوميين خلال اليوم الافتتاحي معالي جوري لويك، وزير الدفاع الإستوني ممثلا للحضور الحكومي الدولي الذي يستعرض استراتيجية الدفاع الرقمي في جمهورية إستونيا.

كما شارك عددا من الشخصيات البارزة مثل هايدن ستافورد، نائب رئيس شركة مايكروسوفت لحلول الأعمال التجارية ، والمؤلف جيرد ليونارد أحد مستشرفي عالم الإعلام الرقمي الذي أصدر كتاب “التكنولوجيا في مقابل الإنسانية”، بالإضافة إلى جاك دانجرموند مؤسس ورئيس معهد بحوث النظم البيئية الدولي “إزري” الشركة الأمريكية الموردة لبرمجيات نظم المعلومات الجغرافية.

و قال معالي علي راشد الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي إن قمة ” المستقبل الرقمي” تعتبر الأولى من نوعها وتمثل منصة حوارية لتبادل المعارف وتبني الابتكار وتسخير التكنولوجيا الرقمية لدفع وتيرة التميز واستكشاف سبل التعاون في مجال التحول الرقمي.

من جهتها أوضحت الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية أنه ستتاح الفرصة لجميع المشاركين للدخول في مناقشات هامة وتبادل التجارب والمعارف في إطار مساعينا لتحسين الخدمات الحكومية لحكومة أبوظبي والمشاركة الفعالة في تطوير نموذج العمل الحكومي في جميع حكومات العالم.

وتتناول القمة أربعة مسارات رئيسية تشمل “مستقبل البيان ” و”مستقبل الأمن الرقمي” ” و “مستقبل التكنولوجيا-” و “مستقبل التجربة الخدمية في القطاع الحكومي”، وترتكز على دراسة جميع الموضوعات ذات الصلة بدءا من تكامل الكيانات الحكومية وتوفير خدمات المتعاملين عبر قنوات متعددة، إلى تأمين البنية التحتية الرقمية، مرورا بتحليل البيانات الضخمة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي الذي من شأنه تعزيز الابتكار والابداع وغيرها من المستجدات على ساحة التكنولوجيا.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني غدا جلسة نقاشية تضم نخبة من كبار المسؤولين

of the Grown Ups Panel  وتركز على تمكين الشباب من الانخراط في نقاشات مع القادة والخبراء حول المعرفة الرقمية، وتطوير القدرات التنافسية في مجال استخدام التكنولوجيا، فضلا عن التعرف على أبرز تطورات مستقبل قطاع التحول الرقمي.

ويقام على هامش القمة المعرض التكنولوجي الذي يضم أكثر من 33 من كبار الشركات العالمية في مجال التقنية لتعرض أحدث الحلول المبتكرة التي تساعد الهيئات والشركات في دعم جهود التحول الرقمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى