بنوك وتأمين

في المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية : التحديات العربية متطابقة في نظم المعاشات

أكد إبراهيم خليل إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة فينتك روبوز، أن هذا العام الثاني علي التوالي الذي تنظمة مؤسسة فنتك للمؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الإجتماعية بمدينة الاقصر.
وأشار إلى أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه أنظمة التقاعد والحماية الاجتماعية في القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى تأثير التغيرات الديموغرافية وأنماط العمل الجديدة والرقمنة على هذه الأنظمة على مستوى العالم.
وأشار إبراهيم إلى أنه لمواجهة مثل هذه التحديات، تم إدخال عدد من أدوات الإدخار التقاعدي من قبل المؤسسات الاقتصادية العالمية والشركات الاكتوارية وشركات التأمين في العقود الأخيرة، والتي تم تبنيها من قبل العديد من البلدان. سوف يعمد المؤتمر إلى تقييم كفاءة وملائمة مثل هذه المنتجات في توفير وضمان تقاعد مريح وآمن، وتحديد الأنسب منها، بالإضافة إلى تقييم قابلية دول المنطقة لبناء أطر شراكة بين القطاعين العام والخاص في تقديم خدمات متكاملة ومتنوعة للتقاعد، من أجل تعزيز وتحسين آفاق الأمن التقاعدي مستقبلا للأفراد في دول المنطقة.
من جانبه اعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، كامل تضامنا مع الشعب الفلسطيني فيما يواجهه من ازمه انسانيه غير مسبوقة، ومحاولات مستنيته لتصفية قضيته الى الابد عن طريق التهجير القصري للسكان .
وتابع جمال عوض اعرب عن خالص تعازينا للضحايا الذين سقطوا في الهجوم الهجني الهمجي على مستشفى الاهلي المعمداني واللي راح ضحيته اكثر من 500 شهيد معظمهم من الاطفال والنساء بخلاف المصابين ندعو الله للشهداء ان يتغمدهم بواسع رحمته للمصابين بالشفاء العاجل.
وأضاف : اننا مسؤولين عن تامين مستقبلنا ومستقبل الاجيال القادمه ويجب علينا ان نعمل بروح التعاون والشراكه لتعزيز انظمتنا التامينيه سواء صناديق التامين الخاصه او انظمه التامين الاجتماعي العامه وتامين مستقبل التقاعد معا نجعل هذا المؤتمر فرصه حقيقيه للتبادل البناء للاراء والافكار التي تضمن استدامه هذه الانظمه ورفاهيه المستقبل.
استعرض الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جهود الجهاز في تطبيق خطة الإصلاح الإداري لافتا الى أن الحكومة المصرية حينما وضعت خطة الإصلاح الإداري عام 2014 سعت إلى مأسسة الإصلاح، وتضمين مبادئ الحوكمة فى محاورها الخمسة، وهى الإصلاح التشريعي، الإصلاح المؤسسي، بناء وتنمية القدرات، بناء وتكامل قواعد البيانات، وتحسين الخدمات العامة.
كما تم عرض أهم ملامح الخطة التدريبية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتي وضعها في إطار الاستراتيجية الوطنية للتدريب، وينفذها الجهاز عبر ذراعه التدريبي مركز الإدارة العامة و أشار الشيخ إلي أنه هناك محور هام يتعلق بتأهيل الموظفين المقبلين على المعاش لتنمية مهاراتهم وثقافتهم تجاه العمل الحر واستثمار إمكاناتهم الشخصية والخبرات والتجارب ومساعدتهم في التخطيط الصحيح لمرحلة التقاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى