بورصة

“فودافون مصر ” تتلقى عرضا لبيع اقلية من الاسهم من “فوداكوم”

الجورنال الاقتصادي

وفقا لمباشر أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض شراء اختياري مقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) لشراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك في ضوء عدم اعتزام الشركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء.

وقالت الرقابة المالية في بيان اليوم الأحد، إنه بناءً على ذلك فإن العرض المقدم على الأسهم حتى عدد 124.608 سهم بنسبة 0.05% من أسهم راس مال شركة فودافون مصر للاتصالات وبسعر نقدي يبلغ 17.92 يورو للسهم.

وكانت شركة المصرية للاتصالات، نفت تلقيها عروض رسمية من أي جهة بخصوص حصة المصرية للاتصالات في فوادفون مصر، ردًا على ما يثار بشأن ما يتم تداوله عن اعتزام صندوق قطر السيادي إتمام صفقة الاستحواذ علي حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر
وكانت بلومبرج، نقلت عن قيام صندوق الثروة السيادية القطري بإيداع مليار دولار لدى البنك المركزي المصري في الوقت الذي تقترب فيه الدولة الخليجية الغنية بالغاز من صفقة للاستحواذ على حصة حكومية في بعض الشركات الكبرى في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وقام جهاز قطر للاستثمار الذي تبلغ أصوله 445 مليار دولار الأموال بنقل الأموال وسط مناقشات بشأن استحواذه على حصص مملوكة للدولة في شركات مصرية.

وذكرت بلومبرج الشهر الماضي أن قطر تجري محادثات متقدمة بشأن صفقة قيمتها نحو 2.5 مليار دولار.

وامتنع جهاز قطر للاستثمار عن التعليق على الوديعة، بينما لم يكن المسؤولون في البنك المركزي المصري متاحين للتعليق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى