بورصة

فريد : مميزات عديدة للقيد بالبورصة تبدأ من قاعدة الافصاح والحوكمة والقوائم المالية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة ، إن عدد الشركات المقيدة بقطاع التجزئة أقل من المطلوب مقارنة بحجم القطاع الواعد، لافتا إلى أن هناك من 7 إلى 8 شركات مقيدة قامت بزيادة روؤس الأموال لديها ٢٣ مرة، للاستفادة من مميزات القيد بالبورصة لتحقيق النمو والانتشار.

وأضاف خلال كلمتة اليوم، بمؤتمر قمة مصر لتجارة التجزئة، أن حجم رؤوس أموال شركات التجزئة المقيدة ارتفع من ٣٠٠ مليون جنيه الي ٩٠٥ ملايين جنيه خلال فترة القيد بالبورصة، وتبلغ القيمة السوقية لتلك الشركات ٨.٧ مليار جنيه.

وتابع فريد، أن هناك مميزات عديدة للقيد بالبورصة تبدأ من قاعدة الافصاح والحوكمة والقوائم المالية التي تضمن عملية انتقال أجيال لاجيال، إضافة إلى توزيعات الأرباح النقدية.

وأوضح أن من فوائد القيد إمكانية الحصول علي تمويل سواء الأسهم أو طرح سندات، لافتا إلى اأن سوق المال هي سوق لتمكين الشركات للوصول لمستهدفات النمو.

وافتتح قبل قليل الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية نيابة عن وزير التموين الدكتور علي مصلحي.

وذلك بمشاركة عدد من المسئولين الحكوميين والخاصة، أبرزهم الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

كما يشارك 42 من أهم وأكبر المتحدثين في العالم في قطاع التجارة ينقلون لكل الحاضرين خبراتهم ونصائحهم وآرائهم في كيفية تخطي العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع تجارة التجزئة، وكيفية تطوير وتنمية مشروعاتهم.

وتستهدف قمة مصر لتجارة التجزئة حضور 500 زائر بين مديرين وخبراء ومستثمرين وشباب، يبحثون جميعًا عن فرص لتبادل الخبرات والبحث عن إجابات لتساؤلاتهم حول تجارة التجزئة خلال القمة، التي تعد إحدى أهم الأنشطة الاقتصادية التي يتم تنظيمها كل عام وينتظرها قطاع تجارة التجزئة في مصر والشرق الأوسط، كما تعد في نسختها الثانية في مصر انطلاقة جديدة لدعم القطاع الأهم بالاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى