بورصة

فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال “غاز مصر” وبدء تداول الحق

 

الجورنال الاقتصادي :

تشهد جلسة تعاملات اليوم الخميس، بدء تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة غاز مصر (تاريخ فتح باب الاكتتاب)، على أن ينتهي تداول الحق يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر المقبل -قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام-.

وأوضحت البورصة، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه تقرر قيد عدد 52 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال غاز مصر من 480 مليون جنيه إلى 1 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 520 مليون جنيه.

وبحسب البيان، الزيادة موزعة على عدد 52 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم المعدة من مستشار مالي مستقل والبالغة 26.61 جنيه، على أن يتم تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 جنيهات والقيمة العادلة للسهم في حساب احتياطي خاص.

والزيادة تسدد نقداً مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

ويشار إلى أن الحق في الاكتتاب (في حدود نسبة 108.333 % من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم انتهى يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس الجاري.

وتم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 52,000,000 حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يـوم الثلاثاء الماضي الموافق 23 أغسطس الجاري (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وتدرج تحت كود ايزن EGS922U1C018 كما يلي: حق اكتتاب غاز مصر -1 = 52,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى