سياحة وطيران

غرفة شركات السياحة تستحدث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية

غرفة شركات السياحة تستحدث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية
غرفة شركات السياحة تستحدث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية

كشف على المانسترلى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة عن توجه الغرفة نحو استحداث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية، لافتا إلى أن الغرفة ستتخذ نهجا جديدا فى عملها من خلال مجلس إدارتها الجديد المنتخب، لخدمة القطاع السياحى خلال الفترة القادمة لتلبى احتياجات القطاع الحالية والمستقبلية.

وأضاف على المانسترلى فى تصريحات صحفية أن السياحة الرياضية مهمة جدا، ويمكن استثمارها من خلال تنظيم معسكرات رياضية للفرق العربية والأوروبية والأمريكية، فى جميع الألعاب والمراحل العمرية بنين وبنات مع إقامة بطولات فى جميع الألعاب بالاشتراك مع الاتحادات الرياضيه المختلفة.

وأوضح المانسترلى أن هذا التوجه سيساعد على فتح أسواق جديدة لشركات السياحة، وتحقيق طفرة سياحية كبيرة من خلال إقامة البطولات والأنشطة الرياضية العالمية والعربية على أرض مصر، وهذا يعنى رواج وحجوزات فى الفنادق وتسوق وسياحة للأندية والفرق الرياضية والجماهير المشاركة.

ولفت إلى أن مصر تتميز بالإمكانيات الرياضية التى نحتاجها فى السياحة الرياضية من أندية وستادات رياضية ومدن أولمبية ورياضية فى القاهرة والمحافظات.

وأشار على المانسترلى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إلى أن النوع الثانى من السياحة الذى ستشمله اللجنة المستحدثة هو السياحة العلاجية، التى تمثل عنصرا مهما فى منظومة السياحة حاليا ويجب التركيز عليها والاهتمام بها، وذلك من خلال إنشاء لجنة متخصصة لها خاصة أن مصر تتمتع بأماكن سياحية علاجية، وخبرات طبية من الأطباء والمستشفيات الكبيرة والمتميزة، وتتميز العمليات والجراحات الطبية فى مصر برخص أسعارها مقارنة بأى دولة أخري، خاصة فى جراحات وعمليات التجميل وتركيب المفاصل ودعامات القلب وغيرها.

كما أضاف أن مصر يوجد بها قرابة 1365 مكان للسياحة الإستشفائية بمختلف محافظات الجمهورية، مثل واحة سيوة وحمام موسى وعيون حلوان ولو تم استثمارها الاستثمار الامثل ستستقطب عدد كبير من السياح.

وذكر المانسترلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم تسليط الضوء أكبر على السياحة العلاجية والرياضية من خلال استحداث برامج سياحية لهذه الانشطة، ويتم تسويقها فى البورصات السياحية العالمية ودعوة وسائل الاعلام العالمية ومنظمى الرحلات بالخارج لزيارة مصر وزيارة الأماكن الاستشفائية والرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى