بورصة

غداً فتح سوق الصفقات لتسجيل أوامر البيع والشراء على “سامكريت” تمهيدا للشطب

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت البورصة فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم شركة “سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون”، بداية من جلسة تداول غداً الأحد 23 مايو، وحتى نهاية جلسة تداول 27 مايو 2021.

وأوضحت البورصة فى بيان عبر موقعها الإليكتروني، أنه سيتم تسجيل أوامر البيع والشراء على سهم الشركة، تمهيداً للشطب الاختياري بسعر 2.96 جنيه للسهم.

وأوضحت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكود العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأشارت إلى أنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 27 مايو 2021 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

ونوهت البورصة، بأنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وفى ابريل الماضي، قررت لجنة قيد بالبورصة المصرية، الموافقة لشركة سامكريت مصر- مهندسون ومقاولون، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 234.73 مليون جنيه مصري موزعاً على 1.02 مليار سهم، منها عدد 1.01 مليار سهم ممتاز وعدد 11.36 مليون سهم عادي بقيمة اسمية قدرها 0.23 جنيه مصري للسهم الواحد.

وأضافت اللجنة في بيان انذاك، أنه سوف تتم عملية الشراء لأسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختيارى بمبلغ 2.96 جنيه للسهم الواحد في ضوء ما انتهت إليه دراسة القيمة العادلة التي أعدها المستشار المالي المستقل والسابق الإفصاح عنها على شاشات إعلانات البورصة المصرية، وذلك طبقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً مستقلة بلغت 44.99 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 211 مليون جنيه في 2018، وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2019 إلى 4.79 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.37 مليار جنيه في 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى