بورصة

“غبور أوتو” تعلن إتمام صفقة بيع تابعة لجزء من مساهمتها في شركة هولندية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة جي بي أوتو، تنفيذ صفقة بيع شركة تابعة لجزء من مساهمتها في شركة MNTinvestments BV الهولندية بعد استيفاء كافة الشروط القانونية والإجرائية.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إلى أن ذك يأتي في ضوء توقيع إحدى شركاتها التابعة اتفاقا مع صناديق استثمار أجنبية يتم بمقتضاه البدء في إجراءات بيع جزء من مساهمتها في شركة MNTinvestments BV الهولندية يمثل 5% من أسهم تلك الشركة.

وفي أبريل الماضي، قالت غبور إن القيمة المتفق عليها تبلغ تقريباً 352.67 مليون جنيه مصري، لتصبح ملكية شركة جي بو أوتو غير المباشرة في الشركة الهولدنية بتنفيذ صفقة البيع إلى 57.26 %.

وتمتلك الشركة الهولندية بطريق غير مباشر حصص مسيطرة في رأسمال شركتي تساهيل ومشروعي، إضافة إلى مساهمات في شركات أخرى في مجالات التكنولوجيا المالية والنقل التشاركي.

وحققت شركة جي بي أوتو، أرباحاً بلغت 349.52 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 216.15 مليون جنيه في الربع المقارن من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت إيرادات الشركة 6.82 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.88 مليار جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى